أخبار محلية

نظمت الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة ندوة حول ظاهرة التحرش الجنسي بورزازات

نظمت الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة ندوة حول ظاهرة التحرش الجنسي بورزازات

 

محمد ايت ايشو

 ورزازات

 

عقدت الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة بورزازات، يوم الثلاثاء 2 يوليوز2013 بفندق جوهرة الجنوب، ندوة حول ظاهرة التحرش الجنسي، حضر الندوة عدد كبير من فعاليات المجتمع المدني بالمدينة، وكذا مجموعة من تلاميذ المؤسسات التعليمية.

 

اشارت سعاد بنمسعود ممثلة فيدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة، ان الندوة تأتي في اطار تقديم نتائج البحت الميداني حول ظاهرة التحرش الجنسي والذي اشرف على انجازه فضاء المستقبل، التابع لفيدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة، تحت شعار “توقف عن التحرش نحن متساوين في الحرية والكرامة”.

 

شمل هذا البحث الميداني حوالي اربع ثانويات وهي ثانوية محمد السادس، ثانوية ابن الهيثم التقنية، ثانوية سيدي داود وثانوية ابي بكر الصديق، حيث تم توزيع حوالي 300 استمارة على مجموعة من تلاميذ المؤسسات التعليمية بمدينة ورزازات.

 

اكدت نتائج البحث الميداني انتشار ظاهرة التحرش الجنسي في المجتمع المغربي بشكل كبير، حيث اعترف حوالي %37 من التلاميذ المستجوبين تعرضهم للتحرش الجنسي، وتعتبر الإناث الفئة الأكثر تعرضا للتحرش، حيت ان 78% منهن اعترفن بتعرضهن للتحرش في اماكن مختلفة خاصة في الأماكن العمومية.

 

وفي الأخير انتهت الندوة بتقديم مجموعة من التوصيات، تنص على ضرورة سن قوانين تمنع انتشار ظاهرة التحرش الجنسي، وكذا اعتماد مقاربة تربوية شاملة ترتكز على التحسيس بخطورة الظاهرة.

ما تعليقك على الموضوع ؟

إغلاق