اخبار جهوية

وزير التجهيز و النقل يحل بمدينة تنغير

 
وزير التجهيز و النقل يحل بمدينة تنغير

ورزازات أونلاين

متابعة :  حسن بادو – تنغير
 

حل اليوم وزير التجهيز و النقل السيد عزيز الرباح بمدينة تنغير، حيث تعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها للسيد الوزير و التي تعقد عليها ساكنة المنطقة أمالا كبيرة للنهوض بالإقليم الحديث وفك العزلة عن مختلف الجماعات التابعة لترابه.

 

و نقلا عن البرلماني السيد أحمد صدقي الذي تحدث عن هذه الزيارة حيث قال أن من أهم أنشطتها:

    -اعطاء الموافقة لانطلاق مركز تسجيل السيارات بتنغير قريبا في افق احداث مديرية التجهيز والنقل بتنغير – الاطلاع على تقدم اشغال مشروع فك العزلة على مناطق اوزغمت. – متابعة اجراءات مشاريع التأهيل الترابي. خصوصا مشروع الطريق المدارية بومالن / القلعة. والمسالك الطرقية بجماعة تغزوت. – مشروع اعادة تهيئ واصلاح الطريق الوطنية 10 بين بومالن والقلعة وبين بومالن واميضر وبين تنغير وتنجداد. – الوقوف على تقدم الاشغال بقنطرة تنفير على واد تودغى. التي وصلت الى 80 %. – تقديم مشروع تهيء طريق المضايق من ايت برى الى المضايق ( 10 كلم ) الذي ستعطى صفقته يوم 11 يوليوز 2013..حيث وافق السيد الوزير على اضافة الشطر المتبقي من تنغير الى ايت برى ( 4 كلم ) .
مع طرح مقترح قنطرة واد ارك في تاوريرت نمزيلن.
– التذكير بالدراسات المنطلقة والخاصة بمسالك تنغير / بني ملال. – متابعة تفعيل الشراكة الخاصة بمشروع طريق ايت سعدان- تاقشا- امجران. – الموافقة على شراكة بخصوص قنطرة القلعة. – متابعة و اتمام الدراسات الخاصة بالمسلك الطرقي اسفالو / ايت عاشا. ودراسة قنطرة بسوق الخميس- ايت امجبر-. – تسلم ملف خاص بمشروع ربط منطقة تلمي باكدال . – متابعة مشاريع البرنامج الوطني للطرق القروية الثاني . – مناقشة تصورات الربط بين اقاليم المنطقة – تنغير- زاكورة- ازيلال- بني ملال… – التاكيد على التجاوز النهائي وبكل حزم لمشكل طريق امسمرير- تلمي. – مناقشة مشاريع كثيرة في الربط الطرقي وفك العزلة .

 

كما تم بالمناسبة تسليم مفاتيح حافلات للنقل المدرسي وايضا زيارة ورش المقر الجديد لبلدية تنغير..ولقاء فاعلين نقابيين عن قطاع سيارات الاجرة…

و في الأخير أكد السيد الوزير على حرصه على إيلاء أهمية كبرى لأقاليم الجنوب الشرقي عامة في إطار الإصلاحات الكبرى التي يسعى المغرب لتحقيقها في العهد الجديد.
 
 

 
 

 
 
 
 

                                                          

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock