أخبار محلية

مسابقة في علم تجويد القران الكريم وحفظه بإعدادية القاضي عياض بورزازات

ورزازات أونلاين
إدريس أسلفتو
 
     عقدت بإعدادية القاضي عياض بجماعة ترميكت ورزازات مسابقة في علم تجويد القران الكريم وحفظه من تنظيم النادي التربوي “إقرا” الذي يعمل على منذ بدية السنة على تأطير التلاميذ في تجويد وحفظ القران الكريم وتفسيره والاخد بقواعد التجويد .

 

    الدورة الثانية لتجويد وحفظ القران الكريم اختير لها شعار: ” إقرا باسم ربك الذي خلق” وحسب المشرف على النادي أستاذ التربية الإسلامية ” أحمد لغشيم ” فأن الشعار جاء باعتبار أن الأمة ما ينقصها إلا القراءة فجاء الشعار مناسب للأجل استفاق واستنهاض الهمم للابناء الأمة ,وأضاف أن المتبارون لهذه السنة وصل عددهم أزيد من 50 مشارك بين الحفاظ وأهل التجويد , وتجد الإشارة إلى أن المنظمون كشفوا هذه السنة عن تلاميذ يحفظون كتاب الله كامل ولهذا تم تخصيص جوائز قيمة بمعية المجلس العلمي الحلي لورزازات وجماعة ترميكت تحفيزا وتشجيعا علي حمل كتاب الله .

 
 

    المبادرة ينتظر منها تحقيق أهداف نبيلة يقول “الأستاذ لغشيم “أهمها تشجيع التلاميذ على القران الكريم وخلق جو التباري والمنافسة لرد الجيل إلى كتاب الله وخاصة أن القران فيه مخرج للأمة الإسلامية فبه يعتد وعليه يعول إذا أردنا أن نتقدم إلى الأمام كما أكد” احمد الغشيم” على ضرورة إشراك كل الفاعلين في الحفاظ على القيم وهو ما عمل عليه النادي من خلال إشراك إدارة المؤسسة وجماعة ترميكت والمجلس العلمي المحلى وكذا آهل العلم والإرشاد من فقهاء وأئمة المساجد .

 

وعن المجلس العلمي المحلي لمدينة ورزازا ت استعرض الإستاد ” عبد الكريم لشهب ” في عرضة فوائد أهمية قراءة وحفظ القران الكريم لما في ذلك من اجل وفوز عظيم. كما استعرض على مسامع التلاميذ المشاركين آداب تلاوة كتاب الله حتى يكتمل الأجر. آداب لخصها من خلال عرضه في أذاب داخلية وتتجلي في حسن النية والرغبة التامة ,الخشوع والسكينة عند قراءة كتاب الله وأذاب خارجية من طهارة البدن والمكان واستقبال القبلة .آداب تقرب من الله وتضاعف الأجر بإذنه سبحانه.

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock