أخبار محلية

افتتاح الملتقى الثالث للصناعة التقليدية بورزازات تحت شعار :” صنع في المغرب “

 

ورزازات أونلاين
تغطيــة خاصة
بقلم و عدسة إدريس أسلفتو

      إفتتحت مساء أمس الخميس 2 ماي 2013 أبواب الملتقي الثالث للصناعة التقليدية المنظم من طرف الفدرالية الحرفية للصناعة التقليدية بورزازات وبدعم من غرفة الصناعة التقليدية للأقاليم ورزازات زاكورة وتنغير ، حفل الإفتتاح حضره عامل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على الإقليم مرفوق بوفد يتكون من مختلف رؤساء المصالح الخارجية و ممثلي السلطات المحلية وممثلي الساكنة بالبرلمان وهيئات أخرى سياسية وجمعوية .
 
         وفي تصريح لورزازات اونــلاين يقول الكاتب العام للفدرالية الحرفية السيد “عبد الكبير بهاء الدين” أن الملتقى الوطني في دورته الثالثة جاء لتأهيل المخطط الاستراتيجي للصناعة التقليدية مع جميع الجمعيات والتعاونيات للنهوض بقطاع الصناعة التقليدية على الصعيد الوطني ، وأن أملنا الوحيد هو أن تجد هذه الدورة صدرا رحبا لدى جميع المستويات .
 
      الملتقى في يومه الأول عرفا إقبالا فاق كل توقعات المنظمين كما عرف أيضا أزيد من 93 مشارك من جمعيات حرفية وتعاونيات وصناع فردي في مختلف الحرف .
 

       
      كما أكد الكاتب العام للفدرالية أن المكتب الإداري للفدرالية برمج لهذه السنة برنامجا متنوعا يخدم الأهداف والغاية التي جاء من أجلها الملتقــى ، ألا وهي تأهيل قطاع الصناعة التقليدية .

      ويتكون من عدة ورشات وتكوينات في مجال الصناعة التقليدية وتأهيل الصانع كالتسيير الاداري والمالي وورشة حول كيفية خلق المقــاولة وندوة خاصة حول الصناعة التقليدية ورؤية 2015 وأيضاحملة للتبرع بالدم بالإضافة إلى عدة خرجات وزيارات لفائدة المشاركين بالملتقي .
 
           إلي جانب هذا وضع المكتب أيضا برنامج فني خاص للجمهور الكريم وزوار المعرض إذ سيعرف الملتقي سهرات فنية بعين المكان ستشارك فيها عدة فرق شعبية محلية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock