أخبار محلية

ورزازات : إحالة منتحل صفة مترشح لإمتحانات البكالوريا احرار على الشرطة

افاد بلاغ للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم العالي لورزازات، عن ظبط حالة غش عبر انتحال صفة مترشح خلال الامتحانات الجهوية لنيل شهادة البكالوريا أحرار و التي تجري أطوارها هذا الاسبوع.

و ذكر البلاغ انه تم ظبط مجموعة من حالات غش من بينها حالة تتعلق بإنتحال صفة، و يتعلق الامر باخوين حضر احدهما في الحصة الاولى فيما حضر الثاني في الحصة الثانية.
و قد تم ظبط الحالة من طرف اللجنة المحلية لزجر الغش و تمت احالة المترشح التي تم ظبطه على مصالح الشرطة من أجل التحقيق و تعميق البحث في النازلة.

وبلغ عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات نيل شهادة البكالوريا (دورة 2021) بالمديرية الإقليمية لورزازات، 8583 مترشحة ومترشحا، منهم 2925 مترشحا(ة) بالسنة الثانية بكالوريا، و3488 مترشحا(ة) بالسنة الأولى بكالوريا و2170 مترشحا(ة) من فئة الأحرار، فيما بلغ عدد مراكز إجراء الامتحانات 22 مركزا، 11 منها بالمجال القروي و11 بالمجال الحضري منها مركز واحد بالسجن المحلي لورزازات، كما خصصت لعملية التصحيح ثلاث مراكز، فيما بلغ عدد أظرفة أوراق التصحيح 749 ظرفا يسهر على تصحيحها 369 مصححا(ة).
وفي إطار تعزيز آليات محاربة وزجر الغش خلال إجراء الامتحانات أطلقت المديرية الإقليمية حملات تحسيسية تواصلية حول مناهضة الغش في الامتحانات تحت شعار: ” لننجح بجدارة واستحقاق”، بمشاركة كافة المتدخلين التربويين، لتوعية المترشحات والمترشحين بالعواقب الوخيمة للغش في الامتحانات، ولحثهم على التحلي بالنزاهة، ولضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع، كما شكلت لجن إقليمية لمراقبة وتتبع سير إجراء الامتحانات بجميع المراكز.

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock