الرياضة

ترميكت : المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة تنظم السباق النسوي الأول

ترميكت : المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة تنظم السباق النسوي الأول

خالد ألايــا

احتضنت جماعة ترميكت يوم السبت 03 أبريل 2021 السباق النسوي الأول الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الشباب والرياضة بورزازات و بشراكة مع الجماعة الترابية ترميكت و بتنسيق مع الجمعيات النسوية بترميكت تحت شعار الرياضة النسوية تمكين وريادة  إذ شهد  حضور حوالي 62 مشاركة من مختلف الفئات العمرية.

و أعطيت الإنطلاقة من بحيرة تزكي نيلان وصولا إلى مقر قيادة أهل ورزازات مرورا بالقطب الحضري العمران بحيث تم تنظيم سباقين الأول على طول مسافة 4 كيلومترات للكبيرات والثاني 2 كيلومتر لفائدة الصغيرات.

في سباق الكبيرات تمكنت العداءة الواعدة خديجة مرار من الفوز بالمرتبة الأولى في زمن قدره 12 د و19 ث فيما المرتبة الثانية كانت من نصيب العداءة سكينة بودي بتوقيت 17 د و11 ث أما المرتبة الثالثة فازت بها العداءة جميعة اكن بتوقيت 18 د و 54 ث.

بالنسبة لنتائج سباق الصغيرات جاءت على الشكل التالي :

المرتبة الأولى : مارية باغدي

المرتبة الثانية : نزهة ايت بودي

المرتبة الثانية : مريم زايدي

بالموازاة مع هذه التظاهرة الرياضية نظم معرض للمنتوجات المجالية للجمعيات النسائية المحلية الشريكة وخلال حفل توزيع الجوائز والشواهد على المشاركات تم تكريم بعض النساء اللواتي يشتغلن في الجمعيات والتعاونيات النسوية بالمنطقة في مختلف المجالات كما كانت كذلك فرصة لتكريم كل المساهمين والمتعاونين لهذا السباق النسوي  ,الحفل حضره المديرالإقليمي لقطاع الشباب والرياضة إضافة إلى مستشارين جماعيين من جماعة ترميكت وفعاليات رياضية وجمعوية.

حسب اللجنة المنظمة فإن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة يتمثل في :المساهمة في تحقيق المناصفة الفعلية بين النساء والرجال في المجالات الاجتماعية ،والثقافية والاقتصادية والرياضية وأيضا ما يتعلق بمكافحة الهشاشة الذي تعاني منها المرأة القروية .

الدفع بالمشروع المجتمعي من خلال التمكين الاجتماعي و الاقتصادي للمرأة الترميكيتة  و تشجيعها على أن تكون مبادرة و رائدة

وتحفيز الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة النسائية ، وتعزيز السلوك الرياضي النسوي

صور

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock