أخبار محلية

مائدة مستديرة حول “دور الجمعيات النسائية في التنمية المحلية”

 ورزازات أونلاين
عمــر نجــا
 
    نظم النسيج الجمعوي للتنمية بورزازات  يوم الأحد 24 مارس 2013 بدار المواطن وفي إطار  اليوم العالمي للمرأة مائدة مستديرة تحت عنوان “اي دور للجمعيات النسائية  في التنمية المحلية”, وقد حضر أشغال هذا اللقاء النسائي ازيد من 40 جمعية نسائية بالإقليم تم من خلالها تدارس مجموعة من النقاط المتعلقة بالمشاكل والمعيقات التي تعترض هذه الجمعيات في مسارهن الجمعوي والمتعلقة بالأساس بضعف التكوين و التأطير والتواصل,استنساخ البرامج والأنشطة وغياب التكامل ,وضعف الدعم وخصاص في المبادرات ذات الوقع والبعد الوطني حول مجموعة من القضايا النسائية الراهنة , وقد توج اللقاء بمجموعة من التوصياتتهم اربع محاور رئيسية:

المحور التواصلي:
تنظيم لقاءات وزيارات بين الجمعيات النسائية بالإقليم لتبادل التجارب وتحسين الأداء. خلق بوابة إلكترونية للتواصل والتشاور وتقاسم التجارب والوثائق بين الجمعيات النسائية بالإقليم.

المحور التنظيمي:
تأسيس لجنة للتواصل بين الجمعيات النسائية بالإقليم مهمتها تفعيل التواصل وبتنسيق مع النسيج الجمعوي للتنمية بورزازات.-الإعداد الأدبي لتأسيس شبكة للجمعيات النسائية للترافع في القضايا الكبرى محليا جهويا ووطنيا.

المحور العلمي:
تنظيم ندوات وموائد مستديرة لتطوير الفعل الجمعوي النسائي بالخصوص ومواكبة التحولات والمستجدات الوطنية والدولية في هذا المجال.

المحور التعاقدي:
تسطير ميثاق أخلاقيات المنافسة الشريفة ملزم للجمعيات الراغبة خاصة التي تشتغل في نفس المشاريع المذرة للدخل.

   وموازاة مع اشغال هذه المائدة المستديرة تم تكريم مجموعة من الفعاليات النسائية تقديرا لعطاءاتهن في مجال التربية والتكوين والعمل الجمعوي ’ويتعلق الأمر ب لأستاذة خديجة خيري أستاذة بالمركز الجهوي للتربية والتكوين بورزازات و الأستاذة كلثومة أدوماز فاعلة جمعوية واستاذة بالسلك الإبتدائي والأخت فاطمة زروقي اول وكيلة لأراضي الجموع  بالإقليم وفاعلة جمعوية بامتياز ثم الأخت حفيظة الرمسالي عضوة المكتب التنفيذي للنسيج وناشطة في عدة جمعيات نسائية بورزازات.

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock