أخبار محلية

50 مبدعا سيحتفي بهم في الدورة الخامسة لمهرجان تماوايت بورزازات

ورزازات اونلاين

 

تعتزم جمعية أنفاس للبحث الفني والثقافي تنظيم الدورة الخامسة لمهرجان تماوايت “الملتقى الشعري والموسيقي” بمدينة ورزازات، في الفترة  ما بين 30 يونيو وثالث يوليوز 2011 المقبل.

  حوالي خمسين من الشعراء والمبدعين والفنانين ستستضيفهم الدورة، التي تنظمها الجمعية بشراكة مع المجلسين الاقليمي والبلدي لورزازات، من المغرب والجزائر والسعودية وفرنسا وبلجيكا، شعراء في الشعر الفصيح والزجل، في العربية والامازيغية، حيث سيعرف المهرجان مشاركة فاتحة مرشيد، محمد عابد، حرز الله ابو زيد، ادريس الرقيبي، المكي الناصري، وفنانين امثال سعيدة فكري، خالد فكري، فرقة العكاف، محمد العمري،سعيد الزروالي، فرقة دروب، فرقة زمرد، فرقة ملال وغيرها من الاسماء المبدعة داخل الوطن وخارجه.

   وسيعرف المهرجان في فقراته الموازية، تكريم اسمين في مجال الابداع، الدكتور محمد العمري صاحب امبراطورية البلاغة، والعديد من المؤلفات الادبية، والاستاذة حياة بناني، التي أسهمت في تأسيس مهرجان تموايت ببصمتها التي كان لها دور ايضا في الاشعاع الثقافي بالمدينة، كما ستنظم في الاطار نفسه، ندوات ثقافية واعلامية حول البلاغة وحول الثقافة وعلاقتها بالاعلام، اضافة لمعرض خاص بالفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية، لأزيد من عشرة فنانين بالمنطقة.

 وحسب بلاغ توصلت به ورزازات اونلاين فإن هذا المهرجان يعتبر محاولة لخلق التعدد الثقافي والابداعي و فرصة لبعث الاشعاع الثقافي في المدينة، والترويج السياحي لها من خلال استقطاب عدة اسماء من مختلف انحاء المغرب وخارجه، اضافة لدعم طاقات شابة واعدة في مجالات ابداعية شتى.

 ويرتقب المنظمون أن تكون أمسيات مهرجان تماوايت في بهو قصبة تاوريرت التاريخية، القصبة التي تحتضن تراث وعبق منطقة ورزازات في اصالتها وسحرها اللامتناهي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock