أخبار وطنية

هام للمقاولين الشباب، “برنامج تحفيز”، لإعفاء أرباب المقاولات الحديثة من مصاريف الضمان الإجتماعي لفائدة الأجراء

في إطار سياسة الدولة الرامية إلى تشجيع التشغيل لفائدة  المقاولات، الجمعيات والتعاونيات التي تم خلقها حديثا (مابين سنة 2015 ومتم سنة 2022)، دخل البرنامج الجديد ”تحفيز” حيز التنفيذ.

و يثمثل هذا الإجراء المهم لفائدة المقاولات الحديثة التأسيس في شقه الاجتماعي و التضامني في تحمل الدولة  لحصة مساهمات أرباب العمل في الاشتراكات المؤداة عن مستخدميهم للصندوق  الوطني  للضمان الاجتماعي  ، بمعنى أن رب العمل سيتم إعفاؤه من دفع “مبلغ الإشتراك” في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لمدة 24 شهرا لكل أجير، كما أنها   ستتحمل الحصة المتعلقة بضريبة التكوين المهني.
و يخص هذا الإجراء 10 أجراء على الأكثر لمدة تصل إلى 24 شهرا، ابتداء من تاريخ المصادقة على بروتوكول الاستفادة من طرف الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات.
وللاستفادة من هذا الإجراء، يجب أن يكون الأجراء مرتبطين مع المشغل بموجب عقد شغل CDI لمدة غير محددة وذلك خلال العامين الأولين ابتداء من تاريخ بداية النشاط.
و يجب على المقاولات و الجمعيات والتعاونيات المؤهلة للاستفادة من هذا البرنامج، ربط الاتصال بأقرب مكتب للوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات من أجل إيداع ملفاتهم، أو على الرقم التالي 0524888810 للقاطنين بورزازات،

متابعة: عبد الرحيم أيت علي

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock