الرياضة

العداءان عبد الرحيم بوبكر وسميرة الرايف يفوزان بلقب الدورة السادسة لألترا ماراطون الدولي ورزازات باب

  ورزازات أونلاين
 
 
 
 
  عاد لقب الدورة السادسة لسباق إلترا ماراطون الدولي ورزازات باب الصحراء الذي جرت أطواره يوم الأحد الماضي بمدينة ورزازات للعداء المغربي عبد الرحيم بوبكر في فئة الذكور، وسميرة الرايف في فئة الإناث ، وأحرز عبد الرحيم بوبكر٬ للمرة الثانية على التوالي ٬ لقب هذا السباق الذي نظمته جمعية ماراطونيي صحراء وجبال ورزازات بعد قطعه مسافة 30 كلم في زمن قدره ساعة واحدة و44 دقيقة و 18 ثانية. وعاد المركز الثاني لهذا السباق الذي عرف مشاركة 128 عداء وعداءة ٬ لمصطفى العزيز محققا توقيت 1 س و46 د و2 ث٬ فيما كان المركز الثالث من نصيب عبد الحليم الزهراوي بزمن قدره 1س و50 د 37 ث. ولدى الإناث حلت سميرة الرايف في المركز الأول بتوقيت ساعتين و11 دقيقة و15 ث٬انية متبوعة بخديجة بالعربي بتوقيت 2 س و16 د و16 ث ونجاة أباك بتوقيت 2 س و22 د و37 ث. وبخصوص سباق 10 كيلومترات٬ الذي عرف مشاركة أزيد من 243 مشاركا٬ فقد شهد هو الأخر سيطرة مغربية على المراكز الثلاثة الأولى في فئتي الذكور و الإناث٬ حيث فاز بالمرتبة الأولى العداء توفيق علام من أزرو بتوقيت 28 د و13 ث أمام عبد اللطيف أيت حسي من أزيلال بتوقيت 28 د 31 ث وحميد مواعزيز من مدينة يفران بتوقيت 28 د 43 ث.  
وبالنسبة للإناث فقد حازت على الصف الأول العداءة خديجة السماح من الفتح الرياضي بتوقيت 32 د و16 ث ٬متقدمة على ليلى فلا من الدار البيضاء بزمن 32 د و44 ث ونعيمة العيادي من سيدي قاسم بتوقيت 35 د و17 ث.  
 
وشهد هذا السباق الدولي مشاركة عدائين أجانب يحملون جنسيات بلدان مختلفة من ضمنها كينيا وفرنسا وبلجيكا والسنغال وإسبانيا وهولندا وبولندا والأرجنتين ٬ إلى جانب مشاركة وازنة لعدائين مغاربة من مختلف الأندية الوطنية من بينها الجيش الملكي واتحاد سيدي قاسم وأمل تزنيت وأولمبيك الدشيرة وشباب الحي الحسني ونادي ألعاب القوى بورزازات. وجرت أطور هذا السباق في مدار سمته الأساسية التنوع الطبيعي والتراثي الذي يميز منطقة الجنوب الشرقي٬ حيث يحاذي المسار المخطط لمجرى السباق القصبات التاريخية٬ واستديوهات السينما٬ وواحة النخيل٬ ومجاري الوديان ٬ إضافة إلى المجال الترابي المخصص لإنجاز أكبر محطة في العالم لتوليد الكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية٬ وصولا إلى قصبة تاوريرت في قلب مدينة ورزازات التي هي في الوقت نفسه نقطة انطلاق هذا السباق. وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية الدولية ٬ أشرف عامل إقليم ورزازات السيد صالح بن يطو في حفل نظم بالمناسبة على تسليم الجوائز والهدايا للمتوجين بالمراتب الأولى في كل سباق.

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock