أخبار محلية

أقلام حالمة ، مجموعة قصصية جديدة بورزازات.

ورزازات أونلاين
أقلام… أحلام… وأدب
 
  تم بقصر المؤتمرات يوم السبت 2013/03/02 بمدينة ورزازات حفل توقيع المجموعة القصصية الشعرية ” أقلام حالمة” لنادي عكاظ للإبداع التابع للثانوية التأهيلية بترميكت، وقد شهد هذا الحفل عدة فقرات كان أبرزها عرض مسرحية ” خليوني ساكت” لنفس النادي والتي تناقش مختلف قضايا المنظومة التعليمية بالمغرب، ولعل عنوان المسرحية خليوني ساكت” هو إيحاء للمشاكل التي يتخبط فيها قطاع التعليم ويؤدي التلميذ ثمنها غاليا.

      وعرف الحفل مجموعة من القراءات القصصية والشعرية والتي توجت بمشاركة الشاعر قاسم الأنصاري ببعض أشعاره التي زادت الحفل ارتقاء وسموا، وكذا الشاعرة الأمازيغية صفية، إضافة إلى حضور شخصيات أدبية ونقدية مرموقة من أمثال الناقد محمد يوب والقاص محمد كويندي والقاص إدريس الجرماطي والزجال عبد العزيز المكي الناصري من المغرب و أحمد إبراهيم من مصر الشقيقة، وشخصيات أخرى من عوالم الثقافة المختلفة والقائمين على تسيير شؤونها إداريا.

     ويجدر بنا الذكر أن الحفل حضي بمتابعة وتغطية إعلامية هامة من مختلف المنابر الإعلامية المحلية، وحضر الحفل عدد غفير من التلاميذ وأولياء أمورهم والذين أثنوا حسنا على هذا المشهد الثقافي.

وتعد المجموع القصصية الشعرية أقلام حالمة الإصدار الثاني لنادي عكاظ والذي سبقه السنة الماضية إصدار قصصي بعنوان “أول الغيث”

وقد أجمع أهل الأدب ممن حضروا الحفل أن مثل هذه المبادرات الأدبية المهتمة بتفجير طاقات التلاميذ أدبيا من شأنها أن تؤثث الخزانة الإبداعية المغربية،

هذا وقد تخلل الحفل وقفات فنية غنائية للفنان الورزازي المبدع عبد الحليم مرحوم رفقة مجموعته المتألقة “العنادل” الذين أطربوا وشنفوا آذان الحاضرين بمقطوعات غنائية بديعة لام كلثوم وأميمة الخليل ومن ربرتوار عبد الحليم مرحوم.

واختتم الحفل بتوزيع شواهد تقديرية للجهات الداعمة للنادي وأعماله، وجوائز للتلاميذ الفائزين بأحسن نص قصصي وشعري وقد انبرى لاختيارها هرم القصة المغربية الأستاذ أحمد بوزفور والذي وجه رسالة تشجيع للمبدعين الشباب واعتذر عن عدم الحضور.

واسدل الستار عن الحفل الذي دام زهاء الأربع ساعات، لضرب المنضمون موعد السنة القادمة مع إصدار جديد، تاركين في أذهاننا صدى كلمات تقول:

الأقلام إن أخذت حقها في الحلم تنتج أدبا…

 

 

إسماعيل الوعرابي

02/03/2013

ورزازات

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock