أخبار محلية

تنظيم الدورة السادسة ل”إلترا ماراثون الدولي ورزازات باب الصحراء

ورزازات أونلاين
و م ع
 
 تنظم “جمعية ماراثونيي صحراء وجبال ورزازات”٬ بتعاون مع مجموعة من الفاعلين والمؤسسات العمومية والخاصة الدورة السادسة ل”إلترا ماراثون الدولي ورزازات باب الصحراء”٬ وذلك يوم 17 مارس القادم .

 

وأعلن المنظمون أن هذا الملتقى الرياضي الدولي سيعرف إجراء ثلاث منافسات تخص الأولى سباقا على مسافة 30 كيلومترا٬ ثم سباقا آخر على طول 10 كيلومترات. أما المنافسة الثالثة فتتعلق بسباق خاص بالفئات الصغرى ويمتد على مسافة ألف و500 متر.

 

ويتميز “إلترا ماراثون الدولي ورزازات باب الصحراء” بكونه مسابقة رياضية تدمج بين العامل التنافسي الذي يلازم جميع المسابقات الرياضية٬ مع البعد الاستكشافي للمقومات الحضارية٬ ولسحر الطبيعة الذي يميز مدينة ورزازات ومحيطها الجغرافي.

 

وبإمكان العدائين المشاركين في هذا الملتقى الرياضي التمتع خلال المسار المرسوم للسباق بمناظر القصبات التاريخية التي تعرف بها مناطق الجنوب الشرقي للمملكة٬ واجتياز مجاري الأنهار التي تخترق المحيط الجغرافي القريب من المدينة٬ فضلا عن المرور بمحاذاة حدائق النخيل٬ وبجانب استوديوهات التصوير السينمائي.

 

وكما جرت العادة خلال الدورات السابقة٬ فمن المتوقع أن تعرف دورة 2013 ل “إلترا ماراثون الدولي ورزازات باب الصحراء” مشاركة نخبة من العدائين الأجانب من بلدان عربية وأوربية وإفريقية وأمريكية٬ إلى جانب مشاركة عدائين مغاربة بارزين ينتمون لمختلف الأندية والمدن المغربية.

 

وكانت الدورة الخامسة ل “إلترا ماراثون الدولي ورزازات باب الصحراء” قد نظمت يوم 18 مارس من السنة الماضية٬ وعاد لقبها للعداء المغربي عبد الكريم أبو بكر الذي قطع مسافة السباق في ظرف ساعتين و7 دقائق و30 ثانية ٬ فيما كان اللقب الخاص بفئة الإناث من نصيب العداءة المغربية مريم خالي بتوقيت 2 س و47 د و 18 ث.

 

أما لقب سباق 10 آلاف متر (ذكورا) فكان من نصيب العداء الكيني جوناس شيريوط٬ بتوقيت 28 دقيقة و5 ثوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock