اخبار متفرفة

مختصرات عبر المغرب.. جولة أخبار متفرقة

مختصرات عبر المغرب.. جولة أخبار متفرقة

ورزازات أونلاين

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمشرع بلقصيري٬ مؤخرا٬ من تفكيك عصابة تتكون من ثمانية لصوص٬ متخصصة في سرقة الماشية.

وقد أسفرت عمليات تفتيش منازل المشتبه بهم من اكتشاف وحجز 46 رأسا من الماشية بينها أبقار وأغنام٬ علاوة على سيارة كانت تستخدم في نقل الماشية.

كما تم إلقاء القبض على ستة أشخاص٬ من بينهم ثلاثة بتهمة حيازة وبيع مسروقات٬ قدموا جميعا للعدالة٬ في حين يجري البحث عن متهمين آخرين تم تحديد هويتهما.

 

بخريبكة فككت مصالح الدرك الملكي عصابة تضم 15 عنصرا٬ متخصصة في سرقة القنوات الحديدية المستخدمة في قنوات الماء الصالح للشرب بجماعة بني يخلف.

وقالت مصادر أمنية إنه تم خلال هذه العملية حجز أربعة أطنان من الحديد المسروق وكمية من المعدات المستعملة في السرقة.

كما تم إلقاء القبض على ثمانية أظناء وتقديمهم للعدالة٬ في حين لا يزال البحث جاريا عن سبعة متواطئين تم التعرف على هوياتهم.

 

بالمغرب العميق، حيث جِبال الثلوج المرتفعة بأنفكو بإقليم ميدلت، تُخفي خلفها مشاكل مواطنين اتحدت ضدهم قساوة الطبيعة وقِصر ذات اليد وغياب جهودٍ ملموسة قد تقلص من معاناتهم مع شدة البرد والجوع وفقدان فلذات أكبادهم أو زوجاتهم في بعض الأحيان..

أنفكو والمناطق المحيطة حققت شُهرة الإعلام الدولي والوطني، إلا أنها لم تُحقق حياة أفضلَ مما كانت عليه قبل أعوام، إذ لا تزال قِبلة للصحافيين، ليس للسياحة طبعا، وإنما في إطار عملهم لكشف حقيقة حياة الناس هناك.

 

بإقليم أزيلال وتحت شعار ” جميعا من أجل الحفاظ على أمن المواطن ” نظمت الأحزاب السياسية والهيئات النقابية والجمعوية بمركز أفورار عصر اليوم، وقفة احتجاجية أمام مقر القيادة، وذلك احتجاجا على ما وصفوه بالانفلات الأمني الخطير.

 

تم أمس الجمعة إغلاق ميناء طريفة للشحن وإيقاف حركة عبور المسافرين نحو مدينة طنجة بسبب العاصفة المستعرة التي هبت على شرق خليج الجزيرة الخضراء والمضيق منذ يوم أمس الخميس حيث كانت قد اضطرت عبارة أثناء رحلتها الرابطة٬ ٬ بين طريفة وطنجة٬ إلى العودة الى الميناء الذي انطلقت منه٬ وذلك بعد اصطدامها بصخرة في خليج الجزيرة الخضراء

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock