أخبار وطنية

إحالة 12 شخصا أفراد خلية تجند مغاربة للالتحاق ب “تنظيم القاعدة” على النيابة العامة بالرباط

الرباط / 3 يناير 2013 (و م ع)

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء٬ اليوم الخميس على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط ٬ 12 عنصرا٬ أفراد خلية تنشط في مجال استقطاب وتجنيد شباب مغاربة من أجل إلحاقهم بمعاقل “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي “بالجزائر.     وأفاد مصدر قضائي ٬ أن أفراد الخلية يتابعون من أجل تهم ” تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف ٬ مع حالة العود ٬ والانتماء إلى جماعة دينية محظورة ٬ وعقد اجتماعات بدون ترخيص ٬ وحمل السلاح بدون ترخيص خلافا لأحكام القانون”.
    
     وكان بلاغ لوزارة الداخلية قد أفاد ٬ أن مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ٬ بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ٬ قد تمكنت في 25 دجنبر الماضي ٬ من تفكيك خلية تتكون من 6 عناصر ينحدرون من مدينة فاس٬ تقوم بتجنيد شباب مغاربة بتنسيق مع أحد عناصرها المتطرفة الذي ينشط بالجزائر ٬ من أجل تسهيل عملية تسللهم إلى الجزائر عبر الحدود المغربية الجزائرية قبل إلحاقهم بمعسكرات التنظيم الإرهابي .

     وحسب نفس المصدر ٬ يوجد من بين أفراد هذه الخلية معتقل سابق في إطار قانون مكافحة الإرهاب تم ترحيله سنة 2005 انطلاقا من الجزائر بعد محاولته الالتحاق بمعسكرات ما كان يسمى سابقا ب “الجماعة السلفية للدعوة والقتال” والتي غيرت اسمها لاحقا إلى “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” بعد إعلان انضمامها إلى تنظيم “القاعدة.
     ويرتقب أن يحال أفراد هذه الخلية اليوم على قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا للاستماع إليهم في إطار الاستنطاق التمهيدي

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock