أخبار محلية

المندوبية الجهوية تعزز مستشفيات ورزازات بأطر صحية لمواجهة كورونا

الواحة بوست

شرعت مصالح الصحة بجهة درعة تافيلالت، مساء اليوم الإثنين، في نقل عشرات الأطر الصحية من مختلف أقاليم الجهة لتعزيز فرق التتبع والمراقبة الصحية لمرضى كوفيد 19، وذلك بناء على مذكرة مصلحية للمدير الجهوي للصحة خالد السالمي.

وأكدت مصادر صحية أن المصالح الإقليمية للصحة توصلت بمذكرة تنص على تعيين أطر صحية متفرقة بشكل مؤقت في المندوبية الإقليمية للصحة بورزازات، وبمستشفى ” كوفيد 19″، لسد الخصاص الحاصل بالمؤسسات الصحية بالمدينة، بعد تسجيل مئات المصابين بمرض كورونا المستجد، جلهم من موظفي ونزلاء السجن المحلي.

وأوضحت المصادر أن الإدارة الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت أعطت الأولوية للأطر الصحية المستفيدة من قبل من الحركة الانتقالية ولم يلتحقوا بعد بمقرات عملهم بورزازات، بالإضافة إلى تكليف أطر أخرى من أجل المصلحة، إلى حين الانتهاء من مهمة مواجهة جائحة كورونا.

ولم تخف مصادر ” الواحة بوست” استغرابها من عدم توقيع الإدارة الجهوية لقرارت الانتقال بشكل رسمي للأطر المستفيدة قبل نحو ثلاثة أشهر من الحركة الانتقالية دون أن تلتحق بعد بمقرات عملها الجديدة بإقليم ورزازات.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر متطابقة أن السلطات الصحية تباشر، منذ مساء اليوم الاثنين، أشغال تجهيز مختبر للتحاليل المخبرية، في إطار الجهود المبذولة للحد من تفشي وباء كورونا جراء ظهور بؤرة السجن المحلي الذي رفع عدد المصابين إلى نحو 500 حالة.

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock