أخبار محلية

تفاصيل رحلة « سولار إمبولس » من مدينة باييرن السويسرية وصولا لورزازات

 
ورزازات أونلاين
و م ع
في ما يلي كرونولوجيا رحلة الطائرة الشمسية « سولار إمبولس » منذ إقلاعها من مطار باييرن بسويسرا٬ وحتى وصولها إلى مطار ورزازات الدولي٬ وجهتها الأخيرة ضمن هذه الرحلة.
– 24 مايو 2012 : في صبيحة هذا اليوم أقلعت الطائرة من مطار باييرن بسويسرا٬ في أول رحلة تجريبية تعبر فيها قارتين هما القارة الاوربية والقارة الافريقية.
– 25 مايو 2012: حطت الطائرة « سولار إمبولس » في الساعات الأولى من صباح هذا اليوم في مطار مدريد باراخاس بإسبانيا٬ حيث ظلت راسية في هذه المحطة الجوية لمدة 11 يوما تم خلالها إجراء فحوصات تقنية على الطائرة٬ كما تم التأكد من ملاءمة الظروف المناخية لإقلاعها نحو مدينة الرباط٬محطتها الثانية.
– 5 يونيو 2012 : « سولار إمبولس » تقلع فجر هذا اليوم (الساعة الخامسة و 22 دقيقة صباحا) من مطار مدريد باراخاس٬ لتدخل اليوم نفسه المجال الجوي المغربي  » في أحسن الظروف » بعد اجتيازها مضيق جبل طارق.
– 5 يونيو 2012 : حطت الطائرة « سولار إمبولس » مساء هذا اليوم على الساعة 11 و30 دقيقة ليلا بمطار الرباط سلا٬ قادمة من مطار باراخاس بمدريد٬ محققة بذلك نجاح أول رحلة اختبارية لها على صعيد القارتين الأوربية والإفريقية.
– 13 يونيو 2012 : الطائرة « سولار إمبولس » تقلع صباح هذا اليوم الأربعاء على الساعة الثامنة و10 دقائق بالتوقيت المغربي من مطار الرباط سلا في اتجاه مدينة ورزازات٬ الوجهة الأخيرة للطائرة ضمن هذه الرحلة.
– 13 يونيو 2012 : بعد مرور ساعات على إقلاعها من مطار الرباط سلا٬اضطرت »سولار إمبولس » إلى العودة من حيث أقلعت بسبب رياح قوية غير متوقعة واجهتها أثناء تحليقها بين مدينتي الدار البيضاء ومراكش.
– 21 يونيو 2012 : « سولار إمبولس » تقلع مجددا من مطار الرباط سلا حوالي الساعة السابعة وخمس دقائق بالتوقيت المغربي في اتجاه مدينة ورزازات الوجهة الخيرة للطائرة ضمن الرحلة العابرة لقارتين.
 – في22 ونيو 2012 : « سولار إمبولس » تحط في مطار ورزازات على الساعة 12 و25 دقيقة٬ لتصل بذلك إلى وجهتها الأخيرة ضمن هذه الرحلة ٬قاطعة بذلك الجزء الأكبر من المسافة المحددة لها (2500 كلم) والتي تربط بين مطار باييرن بسويسرا ومطار ورزازات بالمغرب

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock