أخبار محلية

تلميذ أمام العدالة بتهمة الاعتداء على أستاذ في امتحانات الباكالوريا بورزازات

من المنتظر أن يمثُل اليوم الاثنين بورزازات تلميذ مترشح لاجتياز الباكالوريا، أمام المحكمة الابتدائية على خلفية اتهامه بالاعتداء على أستاذ كان يُشرف على المراقبة في مادة علوم الحياة والأرض بالقاعة التي كان التلميذ المتهم يجتاز بها الامتحان يوم الخميس حوالي الحادية عشرة بثانوية محمد السادس التأهيلية بالمدينة.

وحسب تقريرين حررهما الأستاذ المعني فإنه يتهم التلميذ (ع.أ) بالسب والتهديد داخل قاعة الامتحان حوالي الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الخميس، قبل أن يعترض المتهم سبيل الأستاذ ويعتدي عليه خارج أسوار الثانوية المذكورة مباشرة بعد مغادرته للمؤسسة، حيث أكد الأخير أن المتهم باغثه فوجّه إليه ضربات على مستوى الوجه والبطن والساق. 
وأبرز الأستاذ، خلال التقريرين اللذين حصلنا على نسختيهما، أن بعض زملاء التلميذ المتهم فاجأوه بالركل والضرب إلى أن فرَّ إلى داخل المؤسسة ليحتمي بها، بعدما كسر مهاجموه نظاراته لتقويم البصر وأصابوه بآلام شديدة على مستويات مختلفة، حسب رواية الضحية الذي حصل على شهادة طبية تفيد بإصابته مدتها 18 يوما، حصلنا على نسخة منها. 
وأضاف “تقرير تكميلي بخط يد الأستاذ المعني” وهو التقرير الثاني الذي توصلت به “كلامكم”، يتضمن تفاصيل الحادثة خارج المؤسسة، أن التلاميذ الذين شاركوا في الاعتداء على الضحية، هددوه بتكرار الاعتداء إن هو قام بأي إجراء ضدهم أو سجّل شكاية في الموضوع، بعدما نعتوه بصفات قبيحة وأسمعوه كل أنواع السباب والشتائم.  
وأكدت مصادر متبعة للملف بمدينة ورزازات أن الأستاذ المعني يتعرض لضغوط من قبل مسؤولين خارج القطاع التربوي بالمدينة من أجل التنازل عن القضية، كما أن بعض الجهات تحاول التدخل من أجل صلح في القضية بين الأستاذ والتلميذ بإلحاح من عائلة هذا الأخير، إلا أن الأستاذ لا يزال حتى اليوم مصرا على المتابعة القضائية.

كلامكم

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock