اخبار جهوية

ثانوية بومالن دادس التأهيلية تنفرد بالنسخة الخامسة لأولمبياد اللغة الإنجليزية

    رشيــد نجــمي لــ ” ورزازات أونلايـــن “

     عرفت قاعة العروض بدار الثقافة ( قلعة امكونة ) تنظيم الدورة الخامسة لأولمبياد الإنجليزية تحت شعار ” اللغة الإنجليزية : ثقافة ، تواصل و حوار ” . و التي تم تأطيرها من طرف برنامج القائد الآخر يومه الخميس  17 ماي 2012 . و قد تبارت الثانويات التأهيلية الورود ، سيدي بويحيى و بومالن دادس ؛ التي أبان تلامذتها عن مدى إلمامهم التام باللغة الإنجليزية و قواعدها ، من خلال شدة التنافس و الحماس الذي طال الدورتين .
          في البداية تم استقبال المشاركين ( التلاميذ ، المؤطرين ) على الساعة الثانية بعد الزوال ، و الإستماع للنشيد الوطني . بعدها تم إلقاء كلمات كانت أولها من طرف مفتش مادة اللغة الإنجليزية الذي أكد على أهمية مثل هذه التظاهرات التي تنمي فكر التلميذ ، و كلمات أخرى انصبت على أهمية  اللغة الأولى في العالم . كما تم تقديم تلاميذ الثانويات التأهيلية الثلاثة المشاركة في المسابقة في المسابقة و لجنة التحكيم التي كانت محايدة (مناطق تنغير ، إكنيون ، أيت إيحيا ) .

         في الدور الأول من مسابقة الأولمبياد المحلي اجتاز التلاميذ مواد (General Knowledge )  ، ( Grammar) ، (Vocabulary) و (Listening) . دور عرف تنافسا حادا و تفوق فيه تلامذة ثانوية الورود التأهيلية . بعد نهاية الدور الأول كان الحاضرون مع وصلة غنائية من طرف التلميذ الموهوب عماد صدوق الذي أطرب الجميع  بأغاني ملتزمة  ، و استراحة شاي قصيرة  استعدادا للدور الثاني و الحاسم .
        خلال الدور الثاني من المسابقة اجتاز تلاميذ الثانويات الثلاث محاور (General Knowledge)، (Grammar )،  (Vocabulary) و ( Speaking) . و قد تميز هذا الدور بالتشويق خاصة في محور (Speaking)  ؛ الذي أبان فيه التلاميذ عن مدى قدراتهم الخاصة عندما اختاروا موضوعا معينا للتحدث فيه بطلاقة و بدون ارتكاب أخطاء أمام لجنة التحكيم و مشجعي المؤسسات الثلاث . لتنفرد الثانوية التأهيلية بومالن دادس بالمرتبة الأولى و بــ 59 نقطة متفوقة على الثانوية التأهيلية سيدي بويحيى  ( 55 نقطة ) ، أما الصف الثالث فقد ناله تلامذة ثانوية الورود التأهيلية بــ 53.5 نقطة .
         و في الأخير تم توزيع الجوائز على المتفوقين من الثانويات الثلاث ؛ و التي تضمنت معاجم اللغة الإنجليزية و قصص قصيرة و جوائز رمزية لكل مؤسسة مشاركة .
      و في اليوم الموالي ( الجمعة مساءا ) تم الإحتفال بالتلاميذ  المتفوقين بالثانوية التأهيلية بومالن دادس بحضور أولياء أمورهم  الذين عبروا عن فرحتهم إزاء هذا الإنجاز الذي حققه متفوقي الثانوية ( حسناء العماري ، حمزة طــه ، نورة فلاحي ، العبدلاوي ) موازاة مع توزيع جوائز لهــم .
          و للتذكـير فمثل هذه المسابقات و التظاهرات المحلية تكمن من تنمية روح الثقافة و التواصل كما هو شعار النسخة الخامسة للأولمبياد ، و الإنفتاح على اللغات الأجنبية كالإنجليزية التي هي لغة العصر و تكسير روتين التلقين و الدراسة داخل أسوار المؤسسة موازاة مع تعارف تلامذة كل مؤسسة فيما بينهم .
 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock