الرياضة

الدورة الخامسة “إلترا ماراطون الدولي ورزازات باب الصحراء”

     في إطار أنشطتها الرياضية و مساهمة منها في تشجيع السياحة و الرياضة بالمدينة و التعريف بالمنطقة وما تزخر به من مؤهلات، تعتزم جمعية ماراطونيين صحراء وجبال ورزازات بتعاون مع عمالة إقليم ورزازات والمجالس المحلية و مندوبية وزارة الشباب والرياضة بورزازات تنظيم الدورة الخامسة “إلترا ماراطون الدولي ورزازات باب الصحراء” ,تحت شعار: “الرياضة والطبيعة في خدمة التنمية السياحية ” يوم الاحد 18 مارس 2012.
     ومن المنتظر أن تعرف هذه التظاهرة مشاركة أزيد من 1000 عداء وعداءة من هواة هذا الصنف الرياضي من كينيا و فرنسا و بلجيكا وإيطاليا وألمانيا و الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى الأسماء الوطنية المعروفة، حيث سيشارك العداء رشيد المرابط الفائز بالنسخة الاخيرة من مارطون الرمال، و العداءة لعباني سمية الفائزة بماراطون مراكش 2012، فضلا عن أبرز العدائين المحليين.وتسجل هذه الدورة عودة العديد من العدائين المتميزين الذين ساهموا في الدورات السابقة، و على رأسهم العداء العالمي بوبكر عبد الكريم بطل النسخة السابقة و الفائز بمارطون أثينا 2011. كما تجدر الاشارة الى أن مضمار السباق والذي يمتد على طول 42 كلم يظم حواجز طبيعية متنوعة ويمر بجانب استديوهات السينما و الأودية و الهضبات و وسط واحات النخيل.
    كما سيعرف يوم السبت 17 مارس تنظيم سباق خاص بالأطفال لزرع قيم روح المواطنة و التنافس الشريف و التشجيع على ممارسة الرياضة. 
   و يشمل برنامج التظاهرة على سباق إلترا ماراطون 42 كلم و سباق 10 كلم والسباق للجميع مسافة 3 كلم ، كما ستنظم بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيس هده التظاهرة الدولية, أمسية فنية كبرى بمشاركة فرقة أحواش ورزازات و فرقة كناوة يوم السبت 17 مارس إبتداء من السابعة مساءا في قرية إلترا ماراطون أمام قصبة تاوريرت.   و للاشارة فإن عملية التسجيل و سحب صدريات المشاركة ستنطلق يوم 17و 18 مارس في قرية إلترا ماراطون أمام قصبة تاوريرت .
    ويمكن للراغبين في تسجيل مشاركتهم و الاطلاع على المزيد من التفاصيل، معاينة الموقع الالكتروني الرسمي للمارطون، أو الاتصال عن طريق البريد الالكتروني.
 [email protected]
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock