أخبار محلية

اعتقال نصابان بالشيكات المسروقة بورزازات

  اعتقال نصابان بالشيكات المسروقة بورزازات    
  ورزازات أونلاين
 
  ألقت عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الجهوي بورزازات٬ مؤخرا٬ القبض على متهمين كانا يلجآن إلى وضع طابع مزور يحمل عبارة “مضمون الأداء” على الشيكات المسروقة للنصب على التجار. وأوضح مصدر قضائي أن المتهمين (عبد القادر.ف – من مواليد 1976/٬ و(رشيد.س – من مواليد 1986) كانا يتبادلان الأدوار في الإيقاع بالتجار مستعملين في ذلك مجموعة من الهواتف المحمولة التي كانا يتخلصان منها بعد كل عملية نصب.
      وأضاف المصدر نفسه أن مسؤولا عن أحد المتاجر الممتازة في ورزازات راودته شكوك حول صحة الطابع الموضوع على الشيك “المضمون الأداء” الذي قدم له مقابل بضاعة طلبها المتهمان٬ ما جعله يتلكأ في عملية تسليم المقتنيات إلى حين قدوم عناصر الشرطة القضائية التي اقتادت أحد المتهمين إلى المصلحة الأمنية للتدقيق في هويته.
       وبعد إخضاعه لاستنطاق تمهيدي اعترف بتورطه في عمليات النصب بواسطة الشيكات المسروقة “المضمونة الأداء” زورا٬ كما كشف عن هوية شريكه الذي أدلى للشرطة القضائية بهوية كاذبة لكونه مبحوثا عنه لتورطه في جنايات أخرى٬ إلا أن فطنة العناصر الأمنية أفشلت محاولة التمويه التي أقدم عليها الجاني للإفلات من المتابعة بسبب جنايات سابقة.
     وقد أحيل المتهمان على غرفة الجنايات لدى محكمة الاستئناف بورزازت حيث توبعا من أجل مجموعة من التهم من ضمنها تكوين عصابة إجرامية٬ والنصب٬ وسرقة شيكات بنكية موصوفة بجناية تزويرها٬ وتزوير طوابع٬ وإهانة الضابطة القضائية عن طريق إبلاغها بهوية كاذبة ومعلومات خاطئة.
 
زابريس

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock