أخبار وطنية

بَتر خارِطتيّ المغرب و فلسطين في الألعاب العربية بقطر ، و هاكرز مغاربة يرُدّون

 

 

ورزازات أونــــلابن

ڤـيـوپـريـس

عاشت العاصمة القطرية الدوحة اليوم الجمعة على وقع حفل افتتاح أنيق ومميز بمناسبة احتضان دورة الألعاب العربية 2011 ، وأقيم الحفل باستاد خليفة الدولي بحضور كبار الشخصيات والضيوف و جرى خلاله تقديم صورة جميلة عن التراث و الحضارة العربية.

من جهة أخرى لحظة دخول البعثتين المغربية و الفلسطينية لاحظت الجماهير و المشاهدين لقطة تقشعر لها الأبدان، عند عرض خريطة المملكة المغربية مبتورة من نصفها الجنوبي (الصحراء المغربية) و كذا خريطة فلسطين التي اقتصرت على الضفة الغربية و قطاع غزة و تم بتر باقي الخريطة من القدس و المناطق الفلسطينية المحتلة من قبل الكيان الصهيوني ، الأمر الذي يضع ألف علامة استفهام.

وقد كان للمغاربة ردة فعل واسعة في المنتديات الإلكترونية نخص بالذكر منتديات “كووورة” و كذا الشبكة الإجتماعية “فايسبوك”، حيث وصفو الأمر بأنه استفزاز لمشاعر ملايين المغاربة من طرف دولة قطر، و طالبو الوفد المغربي بالإنسحاب من هذه الألعاب و عدم بذل و لا قطرة عرق واحدة في هذا البلد المعادي لوحدة المغرب.

و في نفس السياق قام هاكرز مغاربة يطلقون على أنفسهم إسم ” شبكة قوات الردع المغربية” بإختراق عدد من المواقع الإلكترونية القطرية ، لإرسال رسالة تحذيرية لدولة قطر.

و يعد الوفد المغربي الأكبر في تاريخ مشاركته في الألعاب العربية منذ دورة بيروت 1957 فضلا عن كون المغرب يشارك لأول مرة في 23 رياضة مختلفة.
فيديو يوضح ان الخريطة المغربية تم بترها وبتها أمام الملأ

 

 

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock