ورزازات أونلاين

    لمقترحاتكم و مساهماتكم و لطلب إعلاناتكم : [email protected]         بالصور ، إيموغاجي في محطتها العاشرة بورزازات ، كوميديا بطعم العمل الخيري             بالصور : مصلحة طب العيون بمستشفى بوكافر تنجح في أول عملية لإستئصال دودة ناذرة بعين طفل             جمعية تافيلالت تعتزم تنظيم قافلة طبية متعددة الإختصاصات ما بين 15 و 17 مارس الجاري             تنصيب بديعة عبد اللوي منذوبة إقليمية لوزارة الصحة بورزازات             بالصور : الشركة الشريفة للدراسات المعدنية تحتفي بذكرى تقديم وثيقة الإستقلال             طاقم بصريات نور يشارك في حملة طبية متعددة الإختصاصات بجماعة خزامة             المجلس الإقليمي لورزازات يعقد دورته العادية لشهر يناير ويصادق بالإجماع على نقاطها             انتخاب عبد الله رحموني رئيسا للجمعية الجهوية للنقل السياحي بدرعة تافيلالت             تأجيل محاكمة متهمي قضية الإجهاض بورزازات إلى موعد أخر             ورزازات: ندوة وطنية حول الأنظمة الواحية بالجهة في 19 يناير الجاري             النادي البلدي لورزازات ينهي مرحلة الذهاب بنتائج سلبية تجعله مهددا بالنزول             وقفة احتجاجية بإمغران تفضي إلى حلول تهم إصلاح الطريق بين سكورة و مركز أمغران             جمعية ايموريك بورزازات تحتفل بالسنة الأمازيغية الجديدة 2969             وزيرة التنمية الدولية الكندية تزور جمعية أفق بإقليم زاكورة             ورزازات :نظرة على المشهد السياسي المحلي ... الشباب والسؤال التنموي !             اختلالات تشوب المشروع الملكي نور للطاقة الشمسية             اسدال الستار النسخة الثالثة من الأسبوع الاولمبي 2018 بدار الشباب الحسن الثاني             ورزازات : على طريقة -بنتي مشات تقرأ- فتاتين قاصرتين تقضيا ليلية رفقة عشيقيهما وتغيبا عن الانظار             المركز الاجتماعي النسوي بترميكت يتحول إلى فضاء للشباب             ورزازات انتخاب المكتب الجهوي FOMADES لجهة درعة تافيلالت             سيارة الإطفاء للوقاية المدينة تخترق إحدى المسيرات في عيد الشغل في غفلة عن رجال الأمن وتكاد أن تسبب في كارثة بشارع محمد الخامس            أخترنا لكم : مسخن مائي بالطاقة الشمسية بأعالي جبال امي نوولاون - بعدسة فدوى بوهو            شارع المغرب العربي بورزازات            صورة قديمة لمضايق دادس في الفترة الاستعمارية            دادس جنة فوق الأرض            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات                       
  روابط سريعـة




  خدمات



  صوت وصورة

الفنان التشكيلي عيسى جود ضيف الحلقة الأولى من برنامج : ضيف بين قوسين


فيديو : 8 مارس ، مديرية الأمن الجهوي بورزازات تحتفي بنسائها الشرطيات


فيديو : سلطات ورزازات تباشر عملية إتلاف و حرق المخدرات المحجوزة بكل من ورزازات و زاكورة


ربورطاح : المجلس الإقليمي لورزازات يعقد دورته العادية لشهر يناير 2019

  إعلانات

إعلان بيع منزل بورزازات


إعــلان لبيع بقعتين أرضيتين ،

  مقــالات و آراء

ورزازات :نظرة على المشهد السياسي المحلي ... الشباب والسؤال التنموي !


تقييم مساهمة المجلس الاقليمي لورزازات في التنمية المحلية


سكورة ، قصبة امرديل التاريخية ترتقي ثراثا وطنيا محميا


العُنفُ النّاعِم

  أخبار جهوية

جمعية تافيلالت تعتزم تنظيم قافلة طبية متعددة الإختصاصات ما بين 15 و 17 مارس الجاري

  بقلم أنثى

إليك أيها الرّجل..


بقلم انثى: « سْدْ البَاب أَجَواد .. » من يوميات باص البيضاء

  الأكثر تعليقا
الحركة التصحيحية لحزب الاستقلال بورزازات تنتفض ضد المفتش الإقليمي للحزب والهاشمي ينفي ماجاء في بيانه

رأي: هذا هو مطمحهم فيك يا قصبة- مروان قراب

  النشرة البريدية

 


تنظيم الملتقى الدولي الثامن للفيلم عبر الصحراء في زاكورة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 أكتوبر 2011 الساعة 55 : 18


أعلن منظمو «الملتقى الدولي للفيلم عبر الصحراء» بمدينة زاكورة، أن فعاليات الدورة الثامنة لهذه التظاهرة الثقافية والفنية السنوية ستنظم ما بين22 و27 أكتوبر الجاري.
وأوضح بلاغ في الموضوع أن دورة هذه السنة ستتميز بالاحتفاء بسينما البيئة حيث ستعقد بالمناسبة ندوة ستتاح من خلالها الفرصة للمشاركين في الملتقى للتحاور حول موضوع البيئة.
وفي الوقت ذاته، تقرر بث ثلاثة أفلام ذات صلة بالموضوع، ويتعلق الأمر بشريط «الرجل الذي يصرخ بالتشادية» لمحمد صالح هارون، و«المحيط الأسود» من توقيع البلجيكي ماريون هانسيل، ثم «ألامار» للمخرج المكسيكي بيدرو غونزاليس كوبو.
كما ستتميز هذه الدورة بتنظيم مسابقة للسيناريو، سيستفيد المتسابقون العشرة الأوائل فيها من تكوين على يد كتاب سيناريو محترفين، وذلك حتى تتاح لهم فرصة صقل مواهبهم في هذا الصنف من الكتابة السينمائية.
وكعادة الملتقى الدولي للفيلم عبر الصحراء الذي دأب على تكريم فنانين ساهموا في الدفع بعجلة تطوير الفن السابع في المغرب، فإن دورة هذه السنة ستعرف تكريم اسمين مغربيين لهما مكانة وازنة في المشهد السينمائي الوطني وهما الفنان الكوميدي محمد الشوبي، والناقد محمد سكري، حيث سيتشرف نخبة من الفنانين ومن أصدقاء المكرمين بإلقاء شهادات في حقهما.
واستنادا للمصدر ذاته، فمن المقرر أن تعرف الدورة الثامنة للملتقى الدولي للفيلم عبر الصحراء بث أفلام من الجزائر وتونس والمكسيك وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وتشاد إضافة إلى أفلام من توقيع مخرجين مغاربة. وفضلا عن كون الملتقى، الذي يستضيف نخبة من الكوميديين والفنانين والمخرجين المغاربة يعدوسيلة للتنشيط الفني والإنعاش السياحي على صعيد مدينة زاكورة وإقليمها، فهو يكتسي أيضا بعدا دوليا لاسيما وأنه سيستضيف كالعادة فنانين أجانب من جنسيات مختلفة.
وموازاة مع الأفلام التي سيستمتع بها الجمهور، فإن الدورة الثامنة للملتقى الدولي للفيلم عبر الصحراء ستعرف تنظيم ورشات لفائدة شباب إقليم زاكورة قصد الاستئناس بالمهن السينمائية، حيث سيشرف على تأطير هذه الورشات مهنيون متخصصون.
للتذكير فإن الدورة السابعة للملتقى الدولي للفيلم عبر الصحراء نظمت في الفترة ما بين26 و30 مايو من السنة الماضية، وتميزت بتكريم الفنانة الكبيرة فاطمة الركراكي التي تعد واحدةمن الرائدات في مجال الإبداع السينمائي والمسرحي على الصعيد الوطني.
انطلاق المنافسات النهائية للجائزة الكبرى للشباب بالدار البيضاء
أعطيت مساء الثلاثاء بالدار البيضاء الانطلاقة الرسمية للمنافسات النهائية للجائزة الكبرى للشباب في دورتها الأولى بمشاركة700 شابا وشابة من مختلف مناطق وأقاليم المملكة.
وتهدف هذه المنافسات، التي يتبارى فيها شباب تتراوح أعمارهم ما بين17 و30 سنة في أصناف المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية والمقاولات واختراعات الشباب، إلى ترسيخ ثقافة الفن والإبداع بين الشباب وتتويج مختلف الإقصائيات الإقليمية والجهوية التي أجريت هذه السنة في جميع الأصناف المذكورة.
وتعرف المسابقات النهائية لهذه الجائزة، التي تندرج ضمن برنامج عمل وزارة الشباب والرياضة، والتي ستختتم يوم8 أكتوبر الجاري، مشاركة فرق مسرحية تمثل11 مدينة (الدار البيضاء، القنيطرة، بن سليمان، سطات، تازة، تارودانت، إفران، العيون، بوعرفة، طنجة، مراكش)، فيما يتنافس في فئة الفنون التشكيلية55 مشاركا من بين300 مشارك في الإقصائيات الاقليمية. كما يتبارى في فئة المقاولات36 مشاركا يمثلون قطاعات الخدمات والتجارة والفلاحة والتربية،في حين تعرف فئة الابتكار مشاركة10 مشاريع من بين31 مشروعا شاركت في المسابقات الاقصائية، وتمثل مدن الرباط والدار البيضاء وسلا وسطات ومكناس، بينما يشارك في صنف الموسيقى15 فرقة من بين350 فرقة شاركت في المنافسات الإقليمية، وتمثل مدن العيون وتارودانت وقلعة السراغنة وفاس وتازة والمحمدية ومكناس وبنسليمان والناضور وطاطا وازيلال والعرائش والرباط.
كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة، التي أجريت مراحلها الإقصائية ما بين فاتح دجنبر2010 و25 فبراير2011 على المستوى الاقليمي، ومابين25 فبراير و16 مارس على المستوى الجهوي، تنظيم ورشات في الفنون التشكيلية وموسيقى الشباب والمقاولات واختراعات الشباب ومسرح الشباب ومعرض وطني لمنتوجات الأندية النسوية ومراكز حماية الطفولة.



3008

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اش خصك ا العريان

غيور

اش خاصك ازكورة عفوا ا العريان مهرجان امولاي الله العن للي ما يحشم يوميا نقرا عن مصائب في زاكورة وخصاص في كل القطاعات وهؤلاء يجمعون انس يعرف مادا يقعلون حين اجتماعهم لكي يبددوا اموال فقراء زاكورة اينكم يا احرار زاكورة اوقفوا هدا العبث..الافضل ان يفرقوا هده الاموال على المحتاجين وللي باغي السينما ايديرها بفلوسو

في 13 أكتوبر 2011 الساعة 40 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 هـام جداً : إضغط هنا و إقرأ الشروط قبل  كتابة أي تعليق

  المرجو منكم عدم التبليغ عن  المشاركات التي ليس فيها اي إخلال بالقوانين

الإعجاب بالمشاركة يكون بالرد

 
أما التبيلغ فهو يهم المشاركات السيئة فقط وشكرا   
تعليقاتكم تحفيز لكاتبها و دعم لطاقم الموقع من اجل بدل المزيد من الجهد
 فلا تبخلوا علينا بها
 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



السياحة في أكادير: رقم قياسي في عدد السياح المغاربة خلال السنة المنصرمة

مبادرة إنسانية تهدف إلى فك العزلة عن ساكنة منطقتي "لكلوع" و"المرجة" بزاكورة

زراعة اللوز في منطقة ورزازات

مشروع تنمية سلسلة الزعفران بتالوين

جماعة غسات ورزازات : مبارة لتوظيف محرر السلم 8

تنظيم الدورة السادسة للسباق متعدد الرياضات Transmarocain

مراطون ورزازات يحتضن مقابلة بين قدماء المنتخب و نظرائهم الورزازيين

حملة علاجية وهبة طبية من منظمتين فرنسيتين لفائدة سكان جماعة سكورة بورزازات

تنظيم الدورة الثانية للندوة الدولية حول الإعلام متعدد الوسائط والأنظمة المعلوماتية من 7 إلى 9 أبريل

نادي الصحافة بورزازات ينظم أيامه الربيعية الأولى

مراطون ورزازات يحتضن مقابلة بين قدماء المنتخب و نظرائهم الورزازيين

الملتقى المغاربي الأول لصحافة التحقيق بالرباط يختتم أشغاله بتأسيس التنسيقية المغاربية لصحافة التحقيق

تنظيم الملتقى الدولي الثامن للفيلم عبر الصحراء في زاكورة

الملتقى الثاني للسيرة النبوية بتنغير

الملتقى الوطني للمسرح في دورته الخامسة بورزازات

الملتقى الأول للتعبير الجسدي بالراشيدية

الملتقى 2 للصناعة التقليدية بورزازات

مهرجان " تموايت " بورزازات في دورته السادسة " دورة البحر الأبيض المتوسط "

مهرجان احواش دورة 2012 يأخد مسارا وطنيا.

الملتقى الدولي الخامس للتربية على المواطنة بزاكورة





 
  أقسـام الموقع
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أخبار محلية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الفنية و الادبية

 
 

»  مقــالات و آراء

 
 

»  اخبار وطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  الرياضية

 
 

»  الحر بالغمزة

 
 

»  فسحة قلم

 
 

»  فضاء الجمعيات

 
 

»  أخبار متفرقـة

 
 

»  عمود بقــلم جاف

 
 

»  من القانـون

 
 

»  إعلانات

 
 

»  بقلم أنثى

 
 

»  إضاءات من قلب ورزازات

 
  استطلاع رأي



  البحث بالموقع
  اشهار
  أخبار محلية

بالصور : مصلحة طب العيون بمستشفى بوكافر تنجح في أول عملية لإستئصال دودة ناذرة بعين طفل


تنصيب بديعة عبد اللوي منذوبة إقليمية لوزارة الصحة بورزازات

  اخبار وطنية

عاجل : إتفاق لتمديد ساعة الإستراحة الزوالية لفائدة التلاميذ


جلالة الملك يقرر إعفاء وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد من مهامه

  الفنية و الادبية

بالصور ، إيموغاجي في محطتها العاشرة بورزازات ، كوميديا بطعم العمل الخيري

  فضاء الجمعيات

اختتام الموسم التربوي لجمعية تمازيرت انو للتنمية بأمرزكان


المهرجان الوطني للطفل بورزازات (تزانين) في نسحته الثانية

  الرياضية

النادي البلدي لورزازات ينهي مرحلة الذهاب بنتائج سلبية تجعله مهددا بالنزول


النادي البلدي لورزازات يهدر نقاط الفوز ..وجمهوره يوجه رسالة إلى المسؤولين

  أخبار متفرقـة
تعزية ، أسرة "اوبني يحيى اوتزناخت" تفقد أحد أعمدتها بورزازات

حملة "امنح كتابك حياة جديدة" بورزازات

فريق تنمية المهارات القيادية ورزازات تنظيم النسخة الثالثة لجلسة ''ملي وليت مبادر''

  إضاءات من قلب ورزازات

إضاءات من قلب ورزازات