الرياضة

كدش بورزازت تصعد في لهجتها ضدا على التهميش وتتضامن مع معتقلي بوعرفة وتدعم 20 فبراير

قرر المجلس الكنفدرالي بورزازات تنظيم مسيرة تضامنية مع ما اعتبرهم “معتقلي الرأي” ببوعرفة يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2011 ابتداء من الساعة الرابعة مساء انطلاقا من مقر الكدش بورزازات حسب بيان توصلت ورزازات أونلاين بنسخة منه.  
ويعتزم الاتحاد المحلي للكدش بورزازات تنظيم مسيرة سيعلن عن تاريخها قريبا احتجاجا على الوضع المزري و التهميش الحكومي التي تتعرض له ورزازات و عمالها و ساكنتها. ووقفات احتجاجية متتالية كل خميس على الساعة الرابعة و النصف مساء أمام دار الضيف بترميكت، أشكال احتجاجية اخرى.
 وقد أعلن المجلس في ذات البيان عن “دعمه اللامشروط لحركة 20 فبراير على أساس الورقة التأسيسية التي تدعو لدستور ديمقراطي يسود فيه الملك و لا يحكم و محاربة الرشوة والفساد ومحاسبة الحاكمين وحل الأحزاب الإدارية والمؤسسات الانتخابية المزورة و فصل السلط و التوزيع العادل للثروة..إلخ، كما يؤكد المجلس تضامنه و دعمه لنضالات المعطلين و ضحايا القروض الصغرى” حسب البيان .
 وجاءت هذه الخطوات التصعيدية بعد ما انعقد مجلس كنفدرالي يوم الثلاثاء 20 شتنبر 2011 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بورزازات، حضره أعضاء مكاتب الفروع واستمع خلاله لتقرير مكتب الاتحاد المحلي . وقد ركزت مداولات المجلس على مستجدات الوضع السياسي الذي وصفه بالملتبس.  ووقف وطنيا على  ما اعتبره “غياب إرادة الدولة في انتقال ديمقراطي حقيقي حيث كرس الدستور الممنوح لفاتح يوليوز 2011 نفس مظاهر التزوير و الفساد و الاستبداد”.  

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق