أخبار محلية

الكدش تقرر التصعيد في قضية دار الضيف بورزازات

 

ورزازات أونلاين
قررت الكنفدرالية الديمقراطية للشغل ببورزازات تنظيم وقفات احتجاجية مرة كل أسبوع ابتداء من يوم الخميس 22 شتنبر 2011 على الساعة الرابعة و النصف أمام مؤسسة دار الضيف تلمسلا ترميكت ورزازات. وهذا القرار جاء  إثر انعقاد المجلس الكونفدرالي برسم افتتاح الموسم الاجتماعي 2011/2012 بتاريخ 20 شتنبر 2011 .
حيث وقف حسب بلاغ توصلت ورزازات أونلاين بنسخة منه “على مجموعة من المشاكل العالقة و المطروحة التي لم تجد طريقها لحل منصف و عادل في تطبيق قانون الشغل من طرف المسؤولين المحليين من مندوبية التشغيل و السلطات الاقليمية.. رغم التعهد و الالتزام بإيجاد حلول لها في محاضر الاجتماعات السابقة ( مؤسسة دار الضيف كمثال؛تكترا..)”
ويضيف البلاغ أنه “بعد نقاش واع و عميق؛ و استحضارا لتمادي رب هذه المؤسسة و زوجته في خرق القوانين المنصوص عليها في مدونة الشغل إضافة إلى التهديدات و الاهانات اليومية التي يتعرض لها العمال المعتصمون كان آخرها التهديد بالقتل و تقطيع العلم المغربي … و محاولة فبركة مجموعة من الملفات القضائية الصورية للعمال”. وتجدر الاشارة الى أن ك د ش بورزازات “الاستعداد لإنجاح البرنامج المسطر “و التصدي لهذه السلوكات” حتى تحقيق ما وصفه البلاغ ب “جميع المطالب المشروعة للعمال و في مقدمتها إرجاع المطرودين دون قيد أو شرط”.

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock