الرياضة

تنظيم الدورة السادسة للسباق متعدد الرياضات Transmarocain

مراكش-09-03-2011- تنظم الدورة السادسة للسباق المتعدد الرياضات ” ترانسماروكين” ،في الفترة ما بين 12 و 20 مارس الجاري، انطلاقا من ورزازات إلى مراكش، وذلك على مسافة تبلغ 250 كلم موزعة على خمس مراحل.

 وقد تم الاعلان عن تنظيم هذا السباق، أمس الثلاثاء بمراكش، خلال ندوة صحفية عقدها المنظمون لتقديم برنامج وآخر مستجدات هذه التظاهرة الرياضية التي سيشارك فيها هذه السنة حوالي 44 فريقا، ضمنها ثلاثة فرق نسائية و 14 فريقا مزدوجا.

وشكلت هذه الندوة الصحفية، التي حضرتها ممثلون لوسائل الإعلام الوطنية والجهوية، مناسبة لتقديم الفرق المشاركة والتي تتمثل في ست فرق مغربية وفريق من إيطاليا و37 فريقا فرنسيا.

وأوضح المنظمون أن ست فرق مسجلة ضمن “شلانج المكتب الشريف للفوسفاط للمقاولات” (الشريك الرسمي لهذه التظاهرة) ستشارك في هذا السباق لفائدة ثلاثة مشاريع جمعوية.

 وأضافوا أن هذه الفرق ستمثل ” الإسعاف الدولي” ومجموعة ” كاب غاميني” و”تي إين تي” المغرب.

 وأشا رالمنظمون، أيضا، الى أن “شلانج المكتب الشريف للفوسفاط للمقاولات” سيحصل على إثر هذا السباق وحسب نتائج الترتيب النهائي على مبلغ إجمالي يقدر ب 60 ألف درهم سيسلم للجمعيات المغربية.

 واكدوا أن ما يميز “ترانسماروكين” هو خوض سباق متعدد الرياضات على مسارات طبيعية جد متنوعة، مبرزين أن نهاية هذا السباق ستكون يوم 20 مارس بحدائق المنارة بمراكش سينظم خلاله حفل لتسليم الجوائز على الفائزين.

 وبخصوص الجانب الاجتماعي للسباق، أوضح المنظمون أن تنظيم “ترانسماروكين” يساهم سنويا في تنمية القرى التي يمر بها السباق على المستوى التربوي من خلال تسليم مواد ولوازم مدرسية، مبرزين أن هذه الدورة ستعرف توزيع حوالي 350 كلغ من اللوازم المدرسية وملابس، فضلا عن 16 دراجة هوائية.

 ودعوا في هذا الصدد المقاولات المغربية والإدارات إلى ضرورة تقديم الدعم لهذه التظاهرة الرياضية التي تشكل فرصة للتعريف بالمغرب واكتشاف مؤهلاته وأصالته وتنوعه الطبيعي.

 يشار الى أن هذا السباق يحظى، بالخصوص، بدعم المكتب الوطني المغربي للسياحة والجامعة الملكية المغربية للرياضات للجميع، ووزارة الشبيبة والرياضة ووزارة السياحة، علاوة على السلطات المحلية.

 عن : وكالة المغرب العربي للانباء

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock