أخبار محلية

دواوير بخميس دادس تنتفض بعد انقطاع التيار الكهربائي ورئيس الجماعة يعد بحل المشكل

ورزازات أونلاين
نظم سكان دوار أيت طالب بخميس دادس عمالة تنغير مسيرة إحتجاجية مساء اليوم  – الخميس- إبتداء من الساعة التاسعة و النصف ليلا في اتجاه الطريق الوطنية رقم 10، مرورا بدواوير أيت حدوش وإيزوركا وأيت واحي التي انظمت الى المسيرة، إحتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي، و المطالبة برفع الحيف و التهميش على المنطقة بمشاركة أكثر من 100 مواطن ومواطنة مطالبين بإعادة الكهرباء وتوسيعه على باقي الأسر المحرومة من هذه الخدمة مند سنوات.
هذا وقد سارع رئيس جماعة خميس دادس  الى الحوار مع ممثلي الساكنة و تهدئة الاوضاع بوعدهم تسوية الوضع و حل المشكل القائم يوم غد الجمعة.
وتجدر الإشارة أن  سوق الخميس دادس  هي جماعة قروية . توجد بين بومالن دادس وقلعة أمكونة (حوالي 15 كلم شمالا). تعتبر منطقة فلاحية يعيش أغلب سكانهأعلى الفلاحة وعائدات المهاجرين. كما أن خميس دادس منطقة يخترقها وادي دادس وهو بمتابة الرئة التي تتنفس منها المنطقة. لا تتوفر لا على بنية صناعية ولا على التجهيزات الضرورية رغم أنها تزخر بمنتوجات وافرة ومتنوعة. تتوفر جماعة سوق الخميس على ثانوية اسمها “ثانوية سيدي بويحيى” وعلى مستوصف صغير لإجراء الفحوصات الطبية البسيطة وأغلب السكان يتجهون إلى مستشفى بومالن دادس أو مستشفيات ورزازات للحالات المعقدة.
 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock