أخبار محلية

قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء ونزيلات المؤسسة السجنية بورزازات

 
 
قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء ونزيلات المؤسسة السجنية بورزازات

إدريس اسلفتو – ورزازات
 
احتضن السجن المحلي بورزازات، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالمدينة، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء ونزيلات المؤسسة السجنية، وذلك يوم الأربعاء6 دجنبر الجاري.

 وتأتي هذه القافلة الطبية   بمناسبة اليوم الوطني للنزيل، وفي إطار الجهود المبذولة من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، من أجل تقديم الرعاية الصحية اللازمة لمختلف نزلاء المؤسسات السجينة.وقد استفاد جل نزلاء ونزيلات المؤسسة السجنية من فحوصات طبية متعددة، خاصة ما يتعلق بأمراض الجهاز الهضمي وأمراض العيون والمفاصل والعظام وكذا فحوصات في داء السكري وحملة تلقيح ضد التهاب السحايا تم وطب النساء. كما تم توزيع الأدوية على جميع النزلاء والنزيلات المستفيدين من هذه الحملة الطبية.

مدير السجن المحلى لورزازات “الحسين عزالدين” صرح بأن هذا اليوم  جاء احتفالا وتكريم للنزيل في إطار النهوض بالأوضاع الاجتماعية والتعليمية للسجناء بصفة عامة،في إطار البرامج والأنشطة المبرمجة بمنسبة اليوم الوطني للنزيل نظمت إدارة المؤسسة بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة بورزازات هذه الحملة الطبية المتعددة التخصصات لفائدة نزلاء ونزيلات هذه المؤسسة وحضر فيها اطر طبية متخصصة مؤكدا أن الحملة  نالت استحسان كافة النزلاء .

وأوضح مدير المؤسسة  في ذات السياق أن الأسبوع الثقافي متنوع ويضم مجموعة من الأنشطة الموازية لنشاط النزيل في اطار التخفيف على ماهو عليه النزيل داخل المؤسسة وللترويح من نفسه. وعزز ذلك بانفتاح المؤسسة السجنية على محيطها الاجتماعي وهو  ما يعني من تثمين أواصر التعاون مع كثير من الأفراد والمؤسسات والقطاعات الخاصة والعمومية والمجتمع المدني .

وتجدر الإشارة أيضا أن المؤسسة السجنية شهدت خلال هذا الأسبوع الحافل بالأنشطة، تنظم مسابقات ثقافية وعروض مسرحية و ورشات في الطبخ والحلويات والتربية الطرقية، علاوة على محاضرات في التربية الحقوقية أشرفت عليها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالراشيدية .فيما تختتم فعاليات  هذا الأسبوع ،بتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات المنظمة وكذا المتفوقين في مجالات عدة سعيا من المؤسسة في التشجيع على التعليم والتعلم والاجتهاد داخل المؤسسة السجنية .

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق