أخبار محلية

واحة كتاوة تحتضن الملتقى الأول للثقافة والفن بتاكونيت من 16 الى 18 نونبر

 
 
 
 
واحة كتاوة  تحتضن الملتقى الأول للثقافة والفن بتاكونيت من 16 الى 18 نونبر
 
إدريس اسلفتو -ورزازات
 
 
تنظيم جمعية أجيال درعة لإحياء المورو ث المحلي والتنمية بتاكونيت بشراكة مع وزارة الثقافة و الاتصال ،ودار الثقافة ،وزاكورة المجلس الإقليمي و المديريات الجهوية لوزارة الثقافة و الاتصال جهة درعة و المديريات الإقليمية بورزازات ،وكذا الجماعة الترابية تاكونيت الدورة الأولى لملتقى  واحة كتاوة للثقافة والفن بتاكونيت تحت شعار  “الثرات الثقافي دفع للتنمية المستدامة”. وذالك في إطار احتفالات الشعب المغربي بعيد الاستقلال و سيرا على نهجها منذ تأسيسها و وفاءا لبرنامجها السنوي  ، وذلك أيام 16و17و18نونبر2018.

وتعتزم جمعية أجيال درعة لإحياء الموروث المحلي للتنمية بتاكونيت  جعل هذا الملتقى موعدا سنويا يساهم في تنمية المنطقة ثقافيا وسياحيا واقتصاديا، الرقي بالملتقى  تاكونيت وكثاوة إلى مستوى المهرجانات الوطنية من خلال الارتقاء بالفن  وجعله وسيلة من وسائل التربية على المواطنة والاختلاف والتسامح والحوار مع الإسهام في تشجيع المبادرات الفردية و الجماعية الهادفة إلى خلق فضاءات تنموية تحسيس و توعية السكان بأهمية السياحة .

و ستشكل الدورة الأولى لملتقي واحة كتاوة للثقافة والفن بتاكونيت فرصة حقيقية للشباب للتعبير عن الإمكانيات الفنية والإبداعية في مجال الفني  والعمل على تعريف وتسويق المفهوم الجديد للمؤسسات النسوية والأدوار المنوطة بها عبر ترسيخ ثقافة العمل التطوعي بالإقليمي لزاكورة. وبتاكونيت و كتاوة خاصة · كما سيعمل الملتقى على الانفتاح والتواصل مع الفتاة والمرأة القروية في مجال الثقافي وإتاحة الفرصة للشباب من أجل تبادل الخبرات والتجارب الفنية و تشجيع الشباب وتحفيزهم لتطوير قدراتهم الفنية لتصريف إبداعات الشباب على أوسع نطاق. كما يشكل فضاء الاطلاع على التجارب الفنية و ثقافيا الموجودة على الساحة عموما.

ومن أجل ذلك كله سطر للملتقى في دورته الاولى برمجة تتضمن أنشطة متنوعة من  ندوات و رواق الكتاب و رواق الزي التقليدي وكارنفال فولكلور بالاضافة الى امسية فني الفئة المستهدفة الفرق الفولكلورية والموسيقية بالمنطقة و الجهة والسياح الأجانب والجمعيات الثقافية و الفنية و ساكنة تاكونيت .

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock