أخبار محلية

تلاميذ المؤسسات التعليمية بورزازات يحتجون تعبيرا عن رفضهم للساعة الإضافية

 
تلاميذ المؤسسات التعليمية بورزازات يحتجون تعبيرا عن رفضهم للساعة الإضافية

 
ورزازات أونلاين

إدريس اسلفتو -ورزازات
الصور :(و.ب)
 
خرج  تلاميذ وتلميذات العديد من المؤسسات التعليمية بمدينة ورزازات، اليوم الأربعاء، في وقفات ومسيرات احتجاجية تنديدا بالتوقيت المدرسي الجديد الذي فرضته الحكومة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

حيت، قرر تلامذة الثانوية التأهيلية محمد السادس مقاطعة الدراسة بشكل جماعي احتجاجا على التوقيت الجديد الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية تماشيا مع قرار ترسيم التوقيت الصيفي.وعرفت ثانوية سيدي داود هي الأخرى احتجاج  التلميذات وتلاميذ المؤسسة، وغيرها من المؤسسات بالمدينة خلال الفترة الصباحية وكذا الفترة المسائية،إذ قاطع التلاميذ فصول الدراسة احتجاجا على التوقيت الجديد، ونظموا مسيرة احتجاجية في الشارع العام .

كلية ابن زهر بورزازات هي الأخرى لم تخرج عن حالة الرفض للقرار الحكومي المذكور؛ إذ رفع طلبة الجامعة شعارات من قبيل “الشعب يريد إسقاط الساعة”.و شهد محيط الجامعة إنزالا أمنيا لمختلف الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية تحسبا لأي انفلات أمني .

وعلمت الجريدة من مصادر مقربة أن العديد من التلاميذ والتلميذات في المؤسسات التعلمية نواحي ورزازات (سكورة ، تارميكت ،أكدز ،زاكورة ) رفضوا الالتحاق بأقسام الدراسة احتجاجا على التوقيت المدرسي الجديد الذي أقرته وزارة التربية الوطنية، بعد قرار الحكومة العمل بالتوقيت الصيفي طيلة السنة.

هذا وقد أحدث التوقيت المدرسي الجديد حالة من الارتباك لدى الأسر المغربية بعد عطلة دامت 8 أيام، حيث عبر آباء وأولياء أمور التلاميذ عن رفضهم لهذا التوقيت الذي لا يتناسب مع أوقات عملهم بالنسبة للآباء الموظفين من جهة، وأن الاستيقاظ باكرا والخروج مساء من المؤسسات التعليمية خاصة النائية يشكل خطرا على سلامة التلاميذ.
 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق