أخبار محلية

ورزازات : استياء وسخط من قرار مدير المستشفى القاضي بإبعاد طبيب من مهامه بغرفة الإنعاش بسيدي حساين

 
 
 
ورزازات : استياء وسخط من قرار مدير المستشفى القاضي بإبعاد طبيب من مهامه بغرفة الإنعاش بسيدي حساين

ورزازات أونلاين
 
آثار قرار المدير المستشفى الإقليمي بمدينة ورزازات مؤخرا، استياء وسخط كبيرين بين الأوساط الطبية و كذا الساكنة  و الذي يقضي  بتنقيل طبيب مختص في الإنعاش والتخدير  يشتغل بمستشفى سيدي احساين، ويشغل منصب الكاتب الإقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بورزازات، إلى مستشفى بوكافر بذات المدينة .

أمين عباد الكاتب الإقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام المعني بقرار التنقيل هذا . أوضح  أن تنقيله  بهذا الشكل يهدف إلى معاقبة النقابة في شخصه، مردفا القول إن “تنقيله التعسفي  من مستشفى سيدي احساين،  لمستشفى أخر لا يتوفر على قسم الإنعاش يضعه  في “عطالة تقنية” محذرا من تبعات هذا القرار الذي جاء في وقت يجب فيه تعزيز الطاقم الصحي بالمنطقة بفصل الشتاء بحكم  برنامج  اليقظة والإجراءات الاستباقية لمواجهة آثار التساقطات المطرية والثلجية التي يعرفها الإقليم والمناطق المجاورة.

وأكد ذات المتحدث أنه  قدم دعوى إدارية مستعجلة وتوجه بشكاية عاجلة إلى المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بورزازات  قصد التراجع عن هذا القرار الغير القانوني، كما طالب المعني بالأمر بـ”فتح تحقيق في ملابسات هذا القرار والتعسفات التي يتعرض لها زملاؤه بالمستشفى من قبيل حرماننا من شواهد العمل،وشواهد التأجير بالإضافة إلى العطل”، محملا مدير المستشفى مسؤولية ما سيقع من عواقب نقله  إلى المرفق العمومي المذكور.

هذا ويتوفر المستشفى الإقليمي لورزازات  على طبيبين اختصاصيين فقط في الإنعاش والتخدير وبعد قرار تنقيل طبيب الإنعاش أمين عباد سيظل طبيب واحد يلزمه القيام بالإشراف على جميع العمليات سواء المبرمجة أو المستعجلة منها ، بالإضافة إلى الحراسة لمدة شهر،الأمر الذي اثار استغراب الأطر الطبية بالمركب الجراحي  وقرار المدير الذي جاء لإفراغ مستشفى سيدي احساين من أطره الطبية الكفؤة والنزيهة من جهة أخر.

وقد سبق لمدير المستشفى سيدي حسابن أن أصدر قرارات أثارت استغراب وتساؤلات عدة من طرف المواطنين وكذا الشغيلة، حيت أقدم على رفع شكاية ضد طبيبين بالمستشفي بتهمة التصوير بدون رخصة داخل المركب الجراحي بالإضافة إلى استدعائه  للشرطة بحجة أن الأطباء يعرقلون العمل بالمستشفى ناهيك عن العديد من الاستفسارات  إلى الأطر الطبية.

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق