أخبار محلية

ورزازات : يوم للقراءة بجماعة وسلسات تحت شعار القراءة للجميع

 
 

 
 
ورزازات : يوم للقراءة بجماعة وسلسات  تحت شعار “القراءة للجميع”

 

إدريس اسلفتو – ورزازات /الاحد 04 نونبر2018

 

تفعيلا لبرنامج أنشطتها السنوية التربوية منها و الثقافية، نظمت جمعية آفاق للتنمية و التضامن بتنسيق مع جمعية بوغرار للتنمية و جمعية شباب تكنكوت نشاطا ثقافيا خاص بالقراءة اتخذ له (يوم القراءة) تحت شعار: “بالقراءة نرقى و ترقى البلاد”. و ذلك يوم السبت 03 نونبر 2018 بدوار بوغرار جماعة وسلسات ورزازات.           

و تهدف الجمعية من تنظيم يوم القراءة إلى تكريس فعل القراءة في صفوف الصغار و الكبار، و نشر الوعي بأهمية القراءة في الرقي بمستوى الإنسان، و انفتاح الجمعية الشبابية على محيطها، و خلق مناخ للترفيه التربوي السليم و تنمية قدرات تلميذات و تلاميذ المؤسسات التعليمية على المهارات التواصلية.و جاء تنظيم هذا النشاط   الذي عرف مشاركة أيزيد من 130 تلميذ و تلميذة من جميع المستويات الدراسية في ضل  عصر السرعة و التكنولوجيا المتطورة، و انتشار مواقع التواصل الاجتماعي و الهواتف الذكية و اللوحات الإلكترونية على حساب الكتاب الذي لم يعد خير جليس في زمن العولمة التي أصبح فيها العالم قرية صغيرة. بالإضافة الى التحسس بأهمية القراءة في بناء الفرد و المجتمع و تشجيع الطاقات و المواهب المحلية . 
 

 ومن  ابرز فقرات هذا النشاط ورشة تطبيقية خاصة بالقراءة تخللتها مسابقة القراءة،وجبة غداء جماعية.مسابقة ثقافية، أنشطة متنوعة و ألعاب ترفيهية عرفت مشاركة متميزة للتلاميذ.وتم تتويج التلاميذ المتفوقين في مسابقة القراءة و المسابقة الثقافية و الألعاب الترفيهية و منحهم جوائز تشجيعية. بالإضافة إلى تقديم شهادات التقدير و الشكر لبعض المشاركين في إنجاح هذا النشاط. مع كلمة شكر خالصة لجميع المساهمين من قريب او بعيد في تنظيم هذا النشاط الثقافي المتميز الأول من نوعه في المنطقة.   

و الجدير بالذكر أن القراءة تقوم بدور كبير في الرقي بمستوى الناشئة لكونها الوسيلة المثلى لتثقيف المرء وتوعيته بقضايا ماضيه وحاضره ومستقبله، ونقل الإنسان من براثن الجهل والظلام إلى نور المعرفة، ومن ثم الوصول به إلى درجات النضج الفكري والعقلي وتكوين شخصيته بأبعادها المختلفة، مما ينتج عنه حكمة في التعامل مع المواقف والمسؤوليات واكتساب خصائص الالتزام والوعي والاتزان.    
 
    

 
 

 
 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق