أخبار محلية

جمعية ” البركة ” لمرضى القصور الكلوي تنظم يوما تحسيسيا للساكنة بورزازات

 
 
 
جمعية ” البركة ” لمرضى القصور الكلوي تنظم يوما تحسيسيا  للساكنة بورزازات
 
 
إدريس اسلفتو –ورزازات
 
 
تحتضن مدينة ورزازات الحملة التحسيسية والفحص المبكر ضد الفشل الكلوي   تحت شعار : ” الصحة للجميع “ وذلك السبت 20 أكتوبر 2018 بحي كاسطور وسط المدينة.بشراكة مع مندوبية الصحة بورزازات ،والمجلس الإقليمي والمجلس البلدي وكذا إدارة مستشفى سيدي حساين بناصر .

وتهدف جمعية “البركة لمرضى القصور الكلوي للتنمية الاجتماعية ” من نسخة هذه السنة التي تأتي بمناسبة افتتاح مقرها الجديد ، إلى تحسيس كل المتدخلين بالانخراط في جميع أشكال التعاون لتحسين شروط الرعاية الصحية للمواطن، وكذا تحسيس السلطات العمومية وحثها على بدل جهود أكبر فيما يخص الإجراءات الوقائية وتوفير رعاية أفضل لمرضى ارتفاع الضغط الشرياني والسكري، وهما المرضان الأساسيان المسببان للقصور الكلوي.

الحملة تنظم تحت إشراف الدكتور “المتوكل عبد اللطيف” وستعمل  على إخضاع المستفيدين لفحوصات تشمل الأعراض المؤدية للفشل الكلوي عبر الكشف عن داء السكري، وارتفاع الضغط الشرياني، والسمنة  وقياس البصر ،وغيرها من الأعراض . 

وبالإضافة إلى عمليات الفحص، التي سيستفيد منها مواطن ومواطنة في أحياء مختلفة من مدينة ورزازات ، مقر الجمعية  عروضا للأطباء المشاركين والجمعيات المهتمة بمرض القصور الكلوي المزمن تهدف إلى التحسيس بخطورة القصور الكلوي وطرق الوقاية منه وكذا إبراز أهمية الفحص المبكر والاستفادة من الخدمات الطبية المجانية التي ستقدمها الجمعية للساكنة المعوزة والفئة الأكثر عرضة قصد تفادي الفقدان التدريجي لعمل الكلي. كما سيعمل المتدخلون على تقاسم تجاربهم في هذا المجال مع الحاضرين لتحقيق شعار الدورة “الصحة للجميع ”.

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock