أخبار محلية

ورزازات : إضراب حافلات “اللوكس” يخلف أزمة واستياء كبيرين لدى الطلبة والركاب

 

 
ورزازات : إضراب حافلات “اللوكس”  يخلف أزمة واستياء كبيرين لدى الطلبة والركاب
 
إدريس اسلفتو – ورزازات
 

فوجئ العديد من الطلبة وعموم المواطنين يومه الخميس 27 شتنبر، بتوققيف شركة النقل الحضري بمدينة ورزازات لخدماتها كليا مبررة ذللك بالدخول في إضراب لعدم توصلها بمستحقات مالية .

واضطر عدد من الطلبة والتلاميذ إلى الاحتجاج أمام مقر شركة النقل الحضري بشارع مولاي رشيد ،وذلك تعبيرا عن غضبهم من هذا الإضراب المفاجئ والذي تسبب في تأخر البعض عن الالتحاق بالفصول في الوقت المناسب، وخاصة في القطنين بالأحياء الهامشية للمدينة (تامسينت ،ايت كضيف وجماعة ترميكت ) بالإضافة إلى تردي الخدمات التي تقدمها الشركة و تأخرها المستمر وتقادم الأسطول ،زد على ذلك تصرفات بعض السائقين على الطريق وعدم احترام محطات الوفوق والسرعة المفرطة.

وأكد الغاضبون، في تصريحات متطابقة، على أنهم يضطرون للانتظار أكثر من ساعة ونصف على أرصفة الطريق، الأمر الذي أصبح يتكرر بشكل يومي   بداية كل موسم دراسي، مشيرين إلى أن  هذا التصرف يساهم في خلق مشاكل عدة للتلاميذ والطلبة  وخاصة المنخرطين بالشركة والساكنة على حد سواء، وحملوا المسؤولية لإدارة للشركة.

السلطات المحلية بمدينة ورزازات خلال اجتماع موسع حول الموضوع حملت المسؤولية التامة للشركة التي خاضت الإضراب بشكل مفاجئ وكل المبررات التي قدمها ممثلي الشركة لا تبرر الدخول في الإضراب أو توقيف خدماتها ما دامت ملتزمة بعقد تفويض  ودفتر التحملات مع المجلس البلدي  .

 

 

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock