أخبار محلية

رئيس جماعة أمرزكان يراسل عامل الاقليم معبرا عن رفضه لخروقات النواب

 رئيس جماعة أمرزكان يراسل عامل الاقليم معبرا عن رفض لخروقات النواب
 
ورزازات أونلاين
متابعة : ادريس أسلفتو

كشفت بعض المصادر لـ “ ورزازات أونلاين ″، أن رئيس المجلس الجماعي لامرزكان ” أحمد لماوي ”  بعث بمراسلة إلى عامل عمالة ورزازات يطلب فيها طبقا للمادة 64 من القانون التنظيمي 14-113 المتعلق  بالجماعات بضرورة التدخل للنظر في ممارسة بعض الصلاحيات اللاقانونية من طرف بعض أعضاء المجلس .

وأوضح رئيس المجلس خلال المراسلة التي توصلت الجريدة بنسخة منها أن بعضا من أعضاء المجلس يقومون بالتوقيع على سندات الطلب  و أوراق التسليم دون علم الجهات المستفيدة بالإضافة إلى حصولهم على مبالغ مالية من الممولين للجماعة ، مخالفين بذالك كما جاء في المراسلة المادة 94 من القانون ، ويتعلق الأمر بالنائب الأول والثاني والنائب الثالث. حيث طالب رئيس المجلس عامل الإقليم اتخاذ الإجراءات القانونية للحد من الوضع السلبي الذي يؤثر على السير العادي للجماعة من تبذير للمال العام وإشاعة المغالطات في صفوف المواطنين ونشر البلاغات الكاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال لقاء له مع الجريدة أوضح “أحمد لماوي ، أن هذه الصراعات أدت إلى تعثر مجموعة من المشاريع التنموية، الأمر الذي يجعل مصلحة المواطن في مهب الريح أمام هذه الممارسات اللامسؤولة لمجموعة من الأعضاء وأن المجلس سجل في أكثر من مرة سوء نية هؤلاء في المصلحة العامة . ويضيف أن الأهداف الشخصية لبعض المرشحين والسعي وراء المصالح الشخصية أدت إلى نشر مغالطات وإدخال المجلس في صراعات يبقى المواطن المتضرر الرئيسي منها ومن السير العادي للمؤسسة.

وعلمت الجريدة في وقت لاحق أن مجموعة من الاستفسارات وجهت لثلاثة من نواب الرئيس موضوع الشكاية من طرف عامل الإقليم ، قصد تقديم إجاباتهم حول الموضوع الأمر الذي خلف انشقاقا بين معارض ومؤيد للمادة 70 من القانون المنظم للجماعات الترابية التي تعطي الحق للمجلس بتقديم ملتمس للسيد الرئيس قصد تقديم استقالته من مهامه بالمجلس بعد مرور ثلاث سنوات من الولاية الانتخابية  ، وهو الأمر الذي سيتم التأكد منه خلال الدورة العادية للمجلس المنعقدة خلال مطلع شهر أكتوبر المقبل، حسب المادة 33 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock