أخبار محلية

” الصديق صديق ” مطرب الحي الذي أبهر الجماهير بصيف ورزازات 2018

 
إدريس اسلفتو – ورزازات
 
 

كثير ما ادعى البعض ممن يتوفرون على قصر النظر والنفس أن الفنان المحلي لا فائدة ترجى منه، وأنه يحتاج إلى وقت طويل وبرنامج مكثف ومع ذلك قد يخيب أملك فيه ، و أن زامر الحي لا يطرب  سيرا على المثل العربي الشهير، ومعناه أن مطرب الحارة لكثرة عزفه فتتعود الآذان عليه. من أراد أن يفند هذه الادعاءات فعليه بزيارة فعاليات مهرجان صيف ورزازات الذي أبدع فيه ثلة من فناني المدينة ،ونجحت وجوه فنية و مواهب محلية في إحياء سهراته كالفنان المحبوب علا ومجموعة سلام ،والفنان الصديق والاركسترا ،والفنان فهد شطينا وغيرها من الوجوه والمجموعات الغنائية .

الفنان الصديق والاركسترا  أحيا سهرة اليوم الأول من الأسبوع الثاني للمهرجان بروائع شعبية إلى جانب المغنية الهام الورزازية ، حيت قدم الفنان الصديق والاركسترا مثال حي على ان مطرب الحي من شأنه ان يخلق الفرجة ويساهم في أنجاح أضخم المهرجانات محليا ووطنيا ولما لا دوليا .فالفنان “الصديق صديق”  أتحف محبيه بكشكول  غنائي متنوع في شاعريته و إيقاعاته ، اوركسترا موسيقية غنائية تعتني باللون الشعبي المغربي بمختلف لهجاته .

و اوركسترا الصديق هذا الاسم  يعود نسبة إلى رئيس الفرقة “الصديق ايت عمي حمو” و المعروف باسمه الفني “الصديق صديق”، فنان معروف بولعه للفن منذ صغره تكون و تأطر داخل مجموعات مرموقة بورزازات ( اوركسترا الأفراح، اوركسترا تابونت، اوركسترا خوختو) الشئ الذي مكنه سنة 2004 من تأسيس مجموعته ذات تنوع غنائي  باللهجة المغربية و الشرقية و الأخر بالأمازيغية ،الأمر الذي يطفئ على المجموعة تكامل وتنوع فريد .

فعاليات مهرجان صيف ورزازات 2018، والذي تزامن هذه السنة مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى ثورة الملك والشعب، وذكرى عيد الشباب، وعيد الأضحى المبارك.ستتواصل ابتداء من يوم الجمعة 31 غشت ، بفقرات فنية مع كل من اينوراز، وفرقة تراكت، والفنان عبد العالي الصحراوي، كما سيستمتع الجمهور بفقرات متنوعة يوم السبت من أداء الفنانة خديجة تاعيالت، ويليها صاحب أغنية ” حتى لقيت لي تبغيني عاد جايا تسولي فيا ” الفنان العصامي،  يونس البولماني، حيت سيختم السهرة الفنان زكرياء الغافولي. فيما سيشهد اليوم الأخير من فعاليات صيف ورزازات 2018 حضور الفنانين المهدي قامومي، و زهير بهاوي، وخالد بناني الذين سينتظرهم الجمهور والمتتبعون بفارغ الصبر.
ويسعى المجلس البلدي لورزازات المنظم للتظاهرة أن تكون هذه الدورة وفقراتها الغنية والمتنوعة فرصة للتسويق والترويج السياحي للمدينة من خلال الأمسيات التي تحتضنها منصة قصبة تاوريرت، وخلق متنفسا للوافدين على المدينة والمنطقة خلال هذا الشهر،  والتي تشكل أيضا انتعاشة اقتصادية للباعة والمحلات التجارية، والمقاهي والمطاعم بالمدينة.

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock