أخبار محلية

إقحام عناصر الهلال الأحمر كمساعدين بغرف العمليات وجراحي سيدي حساين يحتجون

 
ورزازات أونلاين
 
احتجت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بورزازات ،على إقحام لعناصر من الهلال الأحمر كمساعدين مباشرين للأطباء الجراحين بالمركب الجراحي بمستشفى سيدي حساين.

وفي بلاغا، لها توصلنا بنسخة منه، أوضحت النقابة أن بعد تدخل لجنة المستشارين وذوي النوايا الحسنة ،وبعد الوعود بتحسين ظروف العمل دخل المركب الجراحي للمركز ألاستشفائي سيدي حسان ، والتي لازالت لم توفى بعد .تفاجأ جراحي ومستعملو المركب الجراحي بإقحام عناصر من الهلال الأحمر غير مؤهلة للاشتغال كمساعد جراح مباشر في العمليات المبرمجة وذلك دون سابق إشعار وهي مهمة تتطلب الكفاءة المهنية دون استشارة الجراحين أو مجلس الركب الجراحي ، الأمر الذي اعتبرته النقابة في بلاغها تجازا للضوابط المتعارف عليها وتلاعبا بصحة المرضى ومخاطر  غير محسوبة العواقب.

فيما تساءلت النقابة في ذات البلاغ عن الجهات المسؤولة عن تعيين عناصر الهلال الأحمر كمساعد جراح ؟ وهل تكوينهم الأكاديمي يسمح لهم بمزاولة هذا المهام ؟ومن المسؤول غي حالة ارتكاب أحدهم لخطا أودي بحياة مريض لثناء العملية الجراحية ؟؟

البلاغ حمل أيضا استغراب النقابة المستقلة لأطباء قطاع العام بورزازات  لهذه القرارات  الغير المسؤولة ،ولكون الطبيب هو المسؤول الأول والأخير عن كل ما يحدث داخل قاعة العمليات. وناشدت النقابة أيضا الوزارة الوصية والسلطات والمنتخبين بالتدخل العاجل لإعادة قطار الصحة لمساره في إقليم يعاني من قلة الاهتمام وسوء التدبير .

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock