أخبار محلية

“الدكالي “يتفقد سيدي حساين وسط مشاكل وخلافات وتبادل للاتهامات

 
 
 
إدريس اسلفتو-ورزازات
 
تفقد  أنس الدكالي وزير الصحة صباح اليوم الاثنين 2يونيو 2018 في زيارة هي الأولى من نوعها ،  المركز ألاستشفائي سيدي حساين بورزازات ، برفقة كل من عامل الإقليم والمندوب الجهوي للوزارة وكذا المندوب الإقليمي ومختلف السلطات والمجتمع المدني .

وذلك في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها الوزير للتعرف على احتياجات المؤسسات الصحية بربوع المملكة والاستماع إلى المشاكل التي تواجه المواطنين والأطر الطبية والتمريضية على حد السواء والعمل على حلها في إطار سياسة القرب التي تنهجها وزارة الصحة.

بهدف الرفع من الكفاءة وتحسين جودة المؤسسات الصحية لتلعب الدور المنوط بها على أحسن وجه وتقدم خدمات صحية في المستوى المطلوب للمواطنين .

 

حيت وقف الدكالي عند المشاريع والمرافق المنجزة داخل مستشفي من قاعة الاستقبال وقسم المستعجلات وغرف الإنعاش والتخدير وكذا قسم طب الأطفال وغيرها من أشغال تهيئة وتوسعة مركز سيدي حساين ،كما قام الوزير والوفد المرافق له بزيارة المركز الصحي لتصومعيت وسط المدينة . وفي هذا الإطار أوضح انس الدكالى في تصريح له أن العرض الصحي بورزازات  والخدمات الصحية في تحسن وسيعمل على تعزيز هذه الخدمات وذلك من خلال تجهيز مرافق المستشفي والتخصصات الجديدة التي سترى النور بورزازات بالإضافة الى الأطر التي التي من شأنها التقليل من معاناة الساكنة بخصوص هذا القطاع وخاصة ساكنة العالم القروي والمراكز البعيدة .

وفي سياق أخر كشفت الزيارة عن حالة من الاحتقان بين إدارة المستشفى والأطباء  الذين علقوا العمل بالمركب الجراحي منذ شهر تقريبا احتجاجا على سوء ظروف الاشتغال بهذا الجناح ،فيما سبق وأن اصدرو بلاغا في ذلك .

 

وتزامنا أيضا مع زيارة الوزير ولجنة من مجلس المستشارين تم تسريب فيديو يحمل اتهامات خطيرة متبادلة بين أطر طبية و مدير مستشفى سيدي حساين،. يوضح الفيديو نعث المدير لأحد  الطبية الجراحين بكلمات نابية مسترسلا كلامه بوابل من التهديد للطبيب من قبيل تورطه في وفيات مرضى عدة مشيرا إلى انه سيواجهه بنفس ما ورط فيه أطباء آخرين من قبل… الفيديو تم تسريبه خلال إحدى اجتماعات مجلس ادارة المستشفى بحضور عدة مسؤولين في قطاع الصحة على رأسهم المندوب الإقليمي لوزارة الصحة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock