الثقافية

دروب تحيى « أمسية نغم » احتفال باليوم الوطني للموسيقى بورزازات

إدريس اسلفتو – ورزازات
 
بمناسبة  اليوم الوطني للموسيقى  7 ماي ، والذي يشكل  فرصة متجددة لعدد من الفنانين والمهتمين بالشأن الموسيقي الوطني لتأكيد ضرورة اعتماد سياسة للثقافة الموسيقية لمعرفة مواطن الخلل التي تحول دون تطور الموسيقى المغربية محليا ووطنيا، وخاصة الأغنية العصرية، وخلق أوراش لدعم المنتوج الموسيقي المحلي .

 جمعية دروب للتنمية الفنية والثقافية تحتفل باليوم الوطني للموسيقى وتنظم أمسية “نغم” الدورة الخامسة يوم الاربعاء 9 ماي 2018 بقصر المؤتمرات بورزازات على الساعة السادسة مساء.

 ويأتي الاحتفال بهذه المناسبة لرصد واقع وأحوال الموسيقى المغربية بمختلف تلاوينها، وآفاق تطورها ومسارها، ووقفة ضرورية للتأمل في الحركية الموسيقية الوطنية ومنجزاتها ومآلاتها ونواقصها.

ويشكل هذا اليوم الوطني، كذلك، مناسبة متجددة للتأكيد أيضا على راهن الموسيقى والفنان المحلى ،و الدعوة إلى تحمل مسؤولية الجماعية من أجل الوصول إلى صناعة فنة غنائية محلية تخترق الحدود وترقى بالذوق الفني وتساير ركب تطور الموسيقى بصفة عامة.

وتشكل أمسية نغم التي تحيها جمعية دروب للتنمية الفنية والثقافية، تتويج للسنة التكوينية في الصولفيج والعزف .ومن المرتقب أن يتضمن حفل هذه الامسية  ،عزف موسيقى كلاسيكية للصغار أقل من 10 سنوات.  وعزف موسيقى كلاسيكية ، عربية ،جاز للكبار . وكذا وصلة موسيقية غنائية لفرقة دروب. الى جانب تكريم شخصية فنية بارزة بالمدينة.
 

 

 

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock