أخبار محلية

تكريم المسرحي “محمد الزين ” في ماستر الفنون والتميز بورزازات

 
 
إدريس اسلفتو

 في إطار الالتزام بثقافة الاعتراف بالجميل ، وحيث يوجد فنانون كبار قدمو مسيرة الفن ، وفي نطاق أنشطة المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة بورزازات ، ومع مجموعة من الشركاء .

 نظمت المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بورزازات ،و يوم السبت 17 فبراير 2018 بمقهى افولكي بورزازات *ماستر الفنون والتميز *، تحت شعار : جميعا من أجل ثقافة الاعتراف. وذلك بمشاركة نخبة من الفنانين والكتاب والشعراء  في مختلف الفنون المعاصرة وكذا هيئات جمعوعية بالمدينة ومختلف الجمهور وخاصة من الشباب الممارس لمجموعة من الفنون على رأسها المسرح .

 اللقاء جاء في إطار ترسيخ ثقافة الاعتراف والتحفيز ، إبراز المتميزات والمتميزين ، وتشجيع ثقافة المقاهي الفنية والادبية،  حيت  استضاف المديرية من خلال هذا اللقاء  الأستاذ المبدع السيد محمد الزين كفنان مسرحي الذي أعطي الكثير  للمسرح و الساحة الفنية عامة ذاخل وخارج الاقليم ، حيث تم تكريمه وسط حضور فعاليات جمعوية وثقافية بورزازات. وشكلت هذه المباردة التفاتة جميلة أن تبادر المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة إلى تكريم الاستاذ محمد الزين أحد الرواد الكبار الذين أعطوا الشيء الكثير للعمل المسرحي والفني بالمدينة، وذلك على امتداد اربع عقود من الزمن وانطلاقا من نهاية الستينات، الفترة التي كان فيها مسرح الهواة في أوجه وعنفوانه، وكانت المنافسة على أشدها بين الفرق والتوجهات والمدارس الفنية المختلفة: المسرح الفقير، المسرح الاحتفالي، مسرح العبث، خاصة وأن مسرح الهواة قد شكل في تلك المرحلة أحد المتنفسات الفسيحة للشباب والمثقفين للتعبير عن آرائهم ومواقفهم في فترة اتسمت بالقمع والتضييق على الحريات.

 جدير بالذكر أن المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة بورزازات، وضعت برنامجا شهريا لاستضافة فعاليات من عالم الفنون والتميز محليا، جهويا، وطنيا ودوليا.
 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق