أخبار محلية

انطلاق فعاليات النسخة الثانية من الاسبوع الاولمبي بتراب جماعة غسات

 
 
انطلاق فعاليات النسخة الثانية من الاسبوع الاولمبي بتراب جماعة غسات

ورزازات أونلاين
إدريس أسلفتو
انطلقت مساء امس الثلاثاء 26 دجنبر 2017، فعاليات النسخة الثانية من الأسبوع الأولمبي الذي تحتضنه المؤسسات التعليمية بجماعة غسات من تنظيم جمعية منشطي المخيمات التربوية بورزازات بدعم من شركة ” أكواباور” وبشراكة مع الجماعة الترابية لغسات و مندوبية وزارة الشباب والرياضة والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.

وقد حضر مراسيم الافتتاح الرسمي للتظاهرة التي احتضنتها مجموعة مدارس غسات كل من رئيس المجلس الجماعي لغسات وممثل شركة أكاو باور وممثل عن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالاضافة الى فعاليات جمعوية محلية وأمهات واباء التلاميذ .

وخلال تقديم كلمات الشركاء والمدعمين أوضح رئيس المجلس الجماعي لغسات “محمد افراسن” أن من شأن هذه التظاهرة تقوية انفتاح المؤسسة التعليمية والتربوية على محيطها الاجتماعي والثقافي والرياضي ، مما يجعل منها مؤسسة عمومية ولبنة أساسية في مشروع التنمية البشرية التي نادى بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بدوره “محمد اللوحي” ممثل مديرية وزارة التربية الوطنية أشار في كلمة له الى أن التظاهرة ستساهم في تجديد الحياة المدرسية والمدارس التابعة لجماعة غسات ومنها سيمتد الاشعاع الى باقى المؤسسات وهذا الاسبوع الاولمبي الذي راكم تجربته السنة الماضية من الانشطة التي من شأنها أن تحفز التلميذ على التواصل والعطاء من اجل التفوق والتمميز.

وفي اطار سياســة الإعتراف والتقدير قامت جمعية منشطي المخيمات التربوبة بمعية الشركاء بتكريم السيد عمر قيبوج مدرب النادي الرياضي لغسات وأحد المؤسسين له ، وكذا السيد محمد المسكيني لاعب اتحاد ورزازات خلال التمانينيات كما شغل منصب الكاتب العام للنادي، حيت قدمت لهم الشواهد التقديرية اعترافا بنضالهم من أجل الرفع من المستوى الرياضي بالمنطقة. فيما تم تقديم درع النسخة الثانية من الأسبوع الاولمبي 2017، بالاضافة الى توزيع الوزرات المدرسية لفائدة تلاميذ مؤسسات التعليمية التابعة لجماعة غسات وهدايا أخرى من طرف شركة “أكوابارو”.

كما أعطيت الانطلاقة لدوري كرة القدم للفتيات والفتيان بمقابلة جمعت بين تلاميذ مجموعة مدارس غسات و مؤسسة أسماء بنت أبي بكر بورزازات ، في أجواء رياضية تربوية وحماسية بين التلاميد . ويستمر برنامج هذه النسخة الى غاية 30 دجنبر، ويتضمن سباقا للعدو من صنف 400 م و 800 م، بمشاركة تلاميذ وتلميدات المؤسسات التعلمية بغسات.
 
وتسعى جمعية منشطي المخيمات التربوية بورزازات مع مختلف الشركاء والداعمين من خلال هذه التظاهرة وأنشطة عدة الى الرقي بالرياضة في المنطقة، وخلق أندية رياضية في مدارس الجماعة، والمساهمة في تطوير القدرات الرياضية لدى الأطفال وكذا التنقيب على المواهب في هذا المجال وصقلها.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock