أخبار محلية

بالصور ، ورزازات : فعاليات المعرض الجهوي للكتاب والنشر في نسخته الثانية

ورزازات : فعاليات المعرض الجهوي للكتاب والنشر في نسخته الثانية

ورزازات أونلاين
إدريس أسلفتو
افتتحت مساء يوم الجمعة 20 أكتوبر الجاري بمدينة ورزازات فعاليات الدورة الثانية للمعرض الجهوي للكتاب الذي تنظمه المديرية الجهوية لوزارة الثقافة و الاتصال -قطاع الثقافة- بجهة درعة تافيلالت ، بدعم من مديرية الكتاب و الخزانات و المحفوظات، و بتنسيق مع المديرية الإقليمية لورزازات وبشراكة مع مجلس جهة درعة تافيلالت، عمالة إقليم ورزازات، الجماعة الترابية لورزازات، تحت شعار “الكتاب والقراءة أساس التنمية المستدامة” بمشاركة عدد من دور النشر والتوزيع والمكتبات الوطنية والمحلية.

ويتضمن هذا المعرض الذي يقام بساحة الموحدين ويستمر إلى غاية 26أكتوبر الجاري، مجموعة من الأروقة تعرض فيها دور النشر والمكتبات المشاركة آخر الإصدارات وعشرات الكتب والمطبوعات والمنشورات التي تعنى بمختلف أصناف المعرفة من فكر وأدب وفلسفة وتاريخ فضلا عن الإصدارات العلمية والكتب المخصصة للأطفال.

ويهدف هذا المعرض حسب المنظمين الى دعم القراءة العمومية من خلال الترويج للكتاب بفضاءات القراءة كالخزانات العمومية و الجامعية و المدرسية ، وكذا خلق نقط جديدة للقراءة.

واعتبر المدير الاقيمي لوزارة التقافة بورزازات “محمد أمزيل ” أن هذه التظاهرة تعد قيمة مضافة في مسار الأنشطة الثقافية التي تتوخى من خلالها وزارة الثقافة بالجهة تسليط الضوء على أهمية القراءة العمومية في مشروع التنمية البشرية وإشاعتها بين فئات الشباب لتصبح تقليدا وممارسة تدخل في الإطار اليومي لكل الفئات والأعمار.

وتقام على هامش هذه التظاهرة الثقافية فقرات متنوعة من ندوات فكرية، وورشات للفن التشكيلي، عروض فنية، أمسيات شعرية و فنية تراثية، مع توقيع إصدارات فكرية و علمية لكتاب وشعراء محليين وجهويين .

 

 

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock