أخبار محلية

ورزازات : تتويجــا لمسارها المتميز المجتمع المدني يحتفل بالمرأة في عيدها الوطني

 
ورزازات : تتويجــا لمسارها المتميز المجتمع المدني يحتفل بالمرأة في عيدها الوطني

ورزازات اونلاين
ادريس اسلفتو

 

تتويجــا لمسار متميز من الإنجازات، واعترافا بما تحقق للنساء من مكتسبات سياسية واقتصادية واجتماعية، احتفا الفضاء الجمعوي النسوي للتنمية بورزازات باليوم الوطني للمرأة المغربية، ويوم عاشوراء ، كمحطة سنوية لتوقف لطرح قضايا المرأة، سواء المكتسبات التي تحققت للنهوض بحقوقها أو النواقص التي ينبغي تداركها. وذلك بدعم من المديرية الاقليمية لوزارة التقافة والجماعة الترابية لترميكت وجمعيات المنشطين التربوين يوم الاحد 15 اكتوبر 2017 .

 

وفي حفل حضره بالخصوص السيد سعيد افروخ رئيس المجلس الاقليمي لوزازات والسيد محمد أمزيل المدير الاقلمية للثافة والسيد عبد الله اودادن رئيس المجلس الجماعي لترميكت بالاضافة الى ممثل عن سياسة المدينة بوزارة الاسكان وممثل من الشباب والرياضة فضاء المرأة وكذا ممثل عن مندوبية التعاون الوطني بورزازات وعدد مهم من الجمعيات وهيئات اخرى.

 

وخلال كلمة لها بالمناسبة وجهت رئيسة الفضاء السيدة قمر البوكيلي الشكر والتقدير للمجلس الاقليمي لورزازات برئاسة سعيد أفروخ على الجهود المبذولة للدعم والتحفيز المقدم للجمعيات النسوية بمختلف مناطق الاقليم ودعت للمزيد من الاهتمام بالبنية التحتية والفضاءات التي تحتضن المرأة والطفلة بغية صقل الموهبة والمزيد من الاخراط في النسيج الجمعوي ، كما وجهت الشكر إلى المدير الاقليم للثقافة السيد محمد أمزيل على الجهود المبذولة في العمل على الكثير من الملفات التي تخدم المرأة وتصب في مصلحتها وهذا الحفل على سبيل المثل .
 
من جانبه، أكد عبد الله اودادن رئيس المجلس الجماعي لترميكت خلال الكلمة التي القاها في الحفل بأن هذا اليوم للمرأة فرصة لتشارك كافة الاطراف وبكل جد ودون كلل للقضاء على التحيز المترسخ ضد المرأة ودعم مشاركتها الكاملة باعتبار ذلك حقا وليس منة من أحد، ويجب أن تتوفر للمرأة كافة الظروف التي تمكنها من القيام بدورها كاملا معربا عن اسفه لغياب الدعم الكافي لاتحفيز الجمعيات النسوية وتوفير كل المتطلبات قصد تحقيق المبتغى والهدف المنشود.

 

هذا و تخلل الحفل بمقر جمعية اكسيجين بترميكت مسابقة ثقافية ترفيهية تضمنت أمثال شعبية ومعلومات ثقافية لها علاقة بالمرأة قدمة من طرف الأخوات العضوات نسرين ووجدان.وقبــل الختــام ثم تقديـــم مجموعة من الجوائز على السيدات الفائزات خلال فقرات هذا الحفل .
 

 

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock