أخبار محلية

ورزازات : تضامن مطلق مع الحقوقية مريم أميناس موظفة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات

ورزازات : تضامن مطلق مع الحقوقية مريم أميناس موظفة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات

ورزازات أونلاين
إدريس أسلفتو

أدانت الشبكة المغربية لحقوق الانسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام، في بيان صدر عن الامانة العامة، ما تعرضت لها مريم أميناس النائبة الثالثة لرئيس الفرع الجهوي للشبكة ،على اثر ما تعرضت له من طرف النائب الثاني لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بورزازات ،حيت مقر عملها وبصفتها موظفة بالمؤسسة .

إذ تم استهدافها نظرا لنشاطها الحقوقي كما تعرضت لهجوم لفظي ووابل من السب والشتم وصل الى حد التهديد والوعيد نقلت على اثره الى المستشفى وسلمت لها شهادتين طبيتين على العجز الذي لحقها جراء هذا العمل الشنيع.
 
وأفادت الشبكة في بيان لها أنها تتابع ما وقع بقلق شديد وترفضه كليا أخلاقيا وقانونيا وتعلن للراي العام تضامن الشبكة مع المناضلة الحقوقية مريم اميناس وطالبت رئيس الغرفة بالتدخل العاجل قصد فتح تحقيق في هذه القضية .

وفي بيان مماثل للمركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الانسان أعرب المكتب التنفيذي للمركز عن دعمه ومساندته لرئيسة الفرع الاقليمي بورزازات في مواجهة كل أشكال التعسف وأشطط التي لا تتماشي مع متطلبات دولة القانون والمؤسسات وأوضح البيان أن المركز عازم على تنظيم وقفة أمام مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بورزازات يوم الثلاثاء 18 أبريل احتجاجا عن هذه الاعمال الممنهجة في حق الموظفة مريم اميناس .

ودخل على الخط المكتب الاتحادي المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل الذي استنكر في بيانه التضامني أسلوب القمع والترهيب الذي لحق الحقوقية مريم اميناس بمقر عملها من طرف المعني بالأمر وحمل المسؤولية الكاملة للإدارة المؤسسة التي تلجأ الى تسخير عضو بالغرفة للتدخل في مهام ادارية لا تعنيه واعتبرت ذلك ضمن المؤامرة ضد الناشطة الحقوقية مريم اميناس.

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock