أخبار محلية

من يحمي المواطنين من الكلاب الضالة بورزازات

من يحمي المواطنين من الكلاب الضالة بورزازات

ورزازات أونلاين
إدريس أسلفتو
تضاعفت مؤخرا ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في عدة أحياء مدينة ورزازات، حيث باتت تشكل خطرا على المواطنين وخصوصا الاطفال ساعة انطلاقهم وعودتهم من المدارس، وعلى المواطنين عامة …فمن المسؤول عن القضاء على هذه الظاهرة.. ومن سيحمي المواطنين من الكلاب الضالة!؟..

و ظلت الساكنة تشتكي من انتشار الكلاب الضالة في شوارع وأزقة المدينة بحثا عما تقتات به من نفايات وبقايا مأكولات المطاعم والتي أصبحت ظاهرة تشكل مصدر قلق الساكنة. وخاصة (حي المحمدي،المسيرة،دوار الشمس )٬ اذ تحولت إلى أوكار يستقطب الكلاب الضالة التي تجوب المدينة صباح مساء بكل حرية وأريحية مما يشكل خطرا على حياة المارة والساكنة على حدا سواء. ففي الساعات الاولى من كل صباح تستقبلك حشود من الكلاب وهي تقطع الشوارع هنا وهناك باحثة عن الطعام وفي المساء تتحول أشرس المخلوقات بنباحها وعويلها وتقض مضجع الساكنة بمعاركها التي تستمر الى مطلع الصباح.

وفي ظل هذا الوضع القائم الذي تبثه الكلاب الضالة في نفوس الساكنة يتخوف الأولياء من خروج أطفالهم من المنازل للعب لوقوعهم بين أنياب هذه الحيوانات الشرسة المنتشرة هنا و هناك، وتتساءل حول من المسؤول عن القضاء على هذه الظاهرة ،ومن سيحميها من أنياب الكلاب نظرا لما تحمله من فيروسات وطفيليات وداء الكلب والأكياس المائية المنقولة منها إلى البشر. وقد يتفاقم الوضع ما لم تتضافر جهود المجلس البلدي ومكتب حفظ الصحة ومندوبية الصحة لورزازات وكل المصالح المعنية من أجل التغلب الظاهرة.

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock