الفنية و الأدبية

افتتاح فعاليات مهرجان أسراك بورزازات

 
افتتاح فعاليات مهرجان أسراك بورزازات
 
ورزازات أونلاين

احتضن صبيحة يوم الخميس 22دجنبر الجاري قصر الثقافة والمؤتمرات بوارزازات، حفل افتتاح فعاليات مهرجان اسراك دورة 2016 والمنظم من طرف جمعية بن سماعيل لتنمية والثقافة والفنون بشراكة مع المجلسين الإقليمي والبلدي و المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة تحت شعار “أسراك أصالة وحضارة”.

البداية كانت بعقد ندوة صحفية خصصت لتقديم المنظمين لبرنامج المهرجان وكذا دواعي اختيار شعار المهرجان “أسراك أصالة وحضارة “وفي هذا السياق مدير المهرجان صرح خلال هذه الندوة أن المهرجان جاء ثمرة مجموعة من الأنشطة التي دأبت جمعية بن سماعيل لتنمية والثقافة والفنون على تنظيمها في مختلف المناسبات الوطنية والدينة. واعتبر دورة 2016 هي دورة الانطلاقة ودورة الحياة لمهرجان أسراك.

المدير الإقليمي للثقافة بورزازات من جانبه أوضح أن من شأن مهرجان أسراك أن يشق طريقة دخل الخريطة الثقافية للإقليم والجهة الغنية بتعدد ثوراتها المادي واللامادي. واستطرد على أن أسراك كمفهوم و مصطلح يحمل حمولة عريقة وهو ذلك الفضاء الرحب حيت اللقاء والمسرح والأسطورة داخل القرية أو حتى بالمنزل. كما شدد في الوقت ذاته على البحت في موضوع أسراك تاريخيا وثقافيا واعتبر ذلك مسؤولية كبيرة . وخلال مساء نفس اليوم عرف فضاء قصر المؤتمرات أمسية فنية لتلة من الفرق المحلية والتي تألق خلالها شباب مدينة ورزازات .

ويسعى منظمي مهرجان اسراك الى الرقى بالمهرجان خلال الدورات القادمة وذلك لكون اسراك وما يعرف من فقرات تراثية وشعبية تساهم في الحفاظ على الموروث الثقافي المتنوع بالجهة.

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock