أخبار محلية

“دور الجمعيات النسائية في التحسيس بمخاطر السيدا” موضوع لقاء تواصلي بورزازات

“دور الجمعيات النسائية في التحسيس بمخاطر السيدا” موضوع لقاء تواصلي بورزازات

 

ورزازات أونلاين
إدريس أسلفتو
 
أطرت جمعية الجنوب لمحاربة السيدا فرع ورزازات الخميس المنصرم1 دجنبر 2016 ، لقاء تواصليا تحسيسيا لفائدة الجمعيات النسائية بقاعة الاجتماعات ببلدية ورزازات ، وتمحور موضوع هذا اللقاء حول “دور الجمعيات النسائية في التوعية والتحسيس بمخاطر السيدا والتعفنات المنقولة جنسيا”.

وفي مستهل اللقاء أكدت” كريمة بوحسو” في كلمة لها باسم الجمعية أن اللقاء نظم لفائدة الجمعيات النسائية كفاعل اساسي وشريك مدني آخدين بعين الاعتبار الدور التي تلعبه في التأطير والتكوين .
ويأتي ايضا احتفاءا باليوم العالمي لمحاربة السيدا الذي يصادف الأول من شهر دجنبر في كل عام وهو فرصة للوقوف عند مجهودات المجتمع المدني في اسهامه بمحاربة الداء .

وضمن فقرات اللقاء تم عرض شريط قصير تحسيسي يشخص الظاهرة في المجتمع المغربي وهو شريط سينمائي من انجاز طلبة الكلية المتعددة التخصصات بورزازات ، إضافة الى جلسة تقديمية في مداخلتين الاولى للجمعية والثانية لمندوبية وزارة الصحة بورزازات حول مجهوداتها المبذولة في اطار الوقاية والتحسيس بخطورة الامراض المنقولة جنسيا.

 

وتعد جمعية الجنوب لمحاربة السيدا فرع ورزازات، فاعلا اساسيا في نشر الوعي و التحسيس بخطورة انتشار هذا الداء و بطريقة و أسلوب و منهجية في متناول الجميع، كما تعمل الجمعية على إدماج التربية الجنسية في حياة المواطنين و في حياة الفئات الشابة ساعية الوصول الى تفعيل شروط التنمية المندمجة، باعتبار أن التصدي لداء يدخل بالأساس في إطار التنمية الاجتماعية و الاقتصادية و محاربة الفقر و التهميش و الإقصاء.

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock