أخبار محلية

المطالب الاجتماعية تخرج سكان جماعة ادلسان للاحتجاج

المطالب الاجتماعية تخرج سكان جماعة ادلسان للاحتجاج

ورزازات أونلاين
عبد الرزاق الناصري

 

نظمت ساكنة الجماعة القروية ادلسان، قيادة سكورة، إقليم ورزازات، والتي تبعد عن عمالة الإقليم بحوالي 29 كلم على الطريق الوطنية رقم 10، وقفة احتجاجية صباح أمس الثلاثاء (1/11/2016)، تنديدا بالتهميش الذي يطال المنطقة على جميع المستويات، وعلى رأسها قطاعي الصحة والتعليم.

حيث طالب المحتجون بضرورة التدخل لإيجاد حل لظاهرة الهدر المدرسي الذي تعاني منه بعض المدارس بالمنطقة والذي يرجع سببه إلى تدهور البنية التحتية، التي سرعان ما تتأثر بفعل فيضانات الأودية، وعلى رأسها وادي الحجاج وواد دادس. نذكر على سبيل المثال منطقة أفرى ( المكسم و اولاد برحو ) التي انقطعت فيها الدراسة لأزيد من أسبوع بفعل الفيضانات الأخيرة، نظرا لعدم وجود قنطرة تسهل عبور التلاميذ والتحاق الأساتذة بمقرات عملهم.

كما رفع المحتجون شعارات طالبوا من خلالها بضرورة تمكين التلاميذ من الاستفادة من برنامج ” تيسير” الذي تستفيد منه مجموعة من الجماعات الترابية بالإقليم باستثناء الجماعة القروية ادلسان على الرغم من ضعف المستوى المعيشي لغالبية الأسر، مطالبين الجهات الوصية على القطاع بفتح تحقيق في الموضوع.

كما طالبوا الجهات المسؤولة وكذا المجلس الجماعي بضرورة التسريع في أشغال تهيئة المجال الترابي للجماعة، مع ضرورة إنجاز محطة صغيرة لسيارات الأجرة ذات الحجم الكبير، وربط الجماعة بشبكة النقل الحضري (الطوبيس) لحل مشكل التنقل الذي تعاني منه الساكنة خاصة خلال الأعياد والمناسبات.

هذا واستمرت الاحتجاجات لساعات، أكد من خلالها المحتجون استمرار أشكالهم الاحتجاجية التصعيدية إلى حين تحقيق مطالبهم البسيطة، التي تضمن شروط العيش الكريم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock