أخبار محلية

افتتاح الدورة الاولى للملتقى الثقافي و البيئي بتابونت 2016

 
 
افتتاح الدورة الاولى للملتقى الثقافي و البيئي بتابونت 2016

 

ورزازات أونلاين
إدريس أسلفتو
بحضور الساكنة الشعبية بالمنطقة، إنطلقت يوم الجمعة 20 أكتوبر 2016 ، فعاليات الدورة الاولى للملتقى الثقافي و البيئي بتابونت بقلب جماعة ترميكت ، الملتقى الذي تستضيفه منطقة تابونت بورزازات هذا العام بإشراف وتنظيم من فعاليات جمعوية ومجموعة من الشركاء بالمنطقة بالتعاون مع شباب الحي رافعين شعار : “معا للمحافظة على الموروث الثقافي والبيئي “.

وافتتحت فعالياته بموكب شعبي اخترق الشارع الرئيسي” لتابونت” حيت انضمت اليه كل الفئات والشرائح العمرية من نساء ورجال وأطفال وكذا شباب تابونت بالإضافة الى فرقة غنائية شعبية ، وفي تمازج ثقافي يسر الناظرين، كما شهدت ساحة “امنغاز بتابونت ” أمسية شعبية للفرق الغنائية تحت إيقاعات أحواش تابونت تفنن في إيقاعاته وأهازيجه كل من الرواد والجيل الصاعد حيت جمعوا بين الاصالة والتقليد .

ويشهد الملتقى بالإضافة إلى الموكب الشعبي والامسيات التراثية فقرات فنية وورشات عمل ، إضافة إلى تكريم عدد من الفعاليات التي قدمت الشيء الكثير للعمل التطوعي بتابونت .

وحسب اللجنة التنظيمية للملتقى الثقافي و البيئي بتابونت فإن اختيار المكان والشعار جاء لرد الاعتبار للشأن الثقافي لتابونت التي تزخر بعدد من المواقع التراثية وفي إطار سعيهم لتطوير القدرات للمحافظة على الموروث الثقافي وتطويره واستثماره، واستخلاص التجارب الناجحة المحلية بتابونت .

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock