أخبار محلية

مهرجان اﻟﺸﻤﺲ بورزازات في دورته الثالثة

اﻟﻨﺴﺨﺔ اﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﻟﻤﮭﺮﺟﺎن اﻟﺸﻤﺲ اﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﻣﻦ 14 إﻟﻰ 16 أﻛﺘﻮﺑﺮ ﺑﻮرزازات
 
 
ورزازات أونلاين
تستعد ورزازات خلال الفترة من 14 الى 16 أكتوبر الجاري لإحتضان فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان” موروكو سولر”، و التي تروم الإسهام في إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب عامة وورزازات خاصة، في مجال الطاقة الشمسية والسياحة والثقافة والفنون.

 

ويكتسي اللقاء، حسب المنظمين، طابعا متعددا يشمل الجوانب الفنية والسياحية والترفيهية، عبر محاوره الكبرى الثلاثة التي ترتكز العلوم، الاكتشافات، الفنون و الثقافة للاحتفاء بالطاقات المتجددة، كما يشكل حدثا يضم عدة أنشطة تتمحور حول الشمس، وإبراز قيمتها ودورها في مجال الطاقة الشمسية المتجددة.

 

ويوسع اللقاء الذي احتفى بالشمس في نسختيه السابقتين هذه السنة برمجته لاكتشاف العناصر الأربعة الماء والنار والهواء والأرض. في بلد يطمح إلى إنتاج 52 في المائة من الكهرباء من الطاقات المتجددة بحلول عام 2030.

 

كما يتضمن البرنامج الكشف على الإمكانات المحتملة لهذه الموارد الطبيعية لساكنة ورزازات حيث سيتم إنشاء قرية للطاقة الشمسية في حديقة 9 يوليوز وتنظيم العديد من الأنشطة التفاعلية وعرض السيارات البيئية، والطهي في الفرن الشمسي، ومدخل إلى الزراعة المستدامة، والتوعية البيئية والعلم من خلال الألعاب.

 

وتحتفي دورة هذه السنة بتكريم الابتكار والإبداع المغربي، حيث سيقدم المرشحون الخمسة في مسابقة “ماي سولر بروجيكت” وهي مسابقة مخصصة لتسليط الضوء على مشاريع الشباب في مجال الطاقة المتجددة نماذج للجمهور في محاولة للفوز بجائزة المهرجان ، كما انه سيكون للجمهور موعد مع نوع آخر من الفنون يتسم بإبداعات عصرية كبيرة تنجز بشكل مباشر طيلة عطلة نهاية الأسبوع من قبل فنانين يرسمون على الجدران.

 

وستجري أحداث النسخة الجديدة من المهرجان في فضاءات بوسط المدينة، حيث سيكون الجمهور على موعد مع عرض فني وموسيقي كبير سيمر من الشوارع وسيتم تنظيم حوالي 60 نشاطا ترفيهيا بشكل مجاني والتي من المتوقع أن تستقطب 8000 زائر.

 

 

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock