فضاء الجمعيات

النسيج الجمعوي لتازناخت يعقد أولى لقاءاته التواصلية

النسيج الجمعوي لتازناخت يعقد أولى لقاءاته التواصلية

ورزازات أونلاين
ادريس اسلفتو

إختار النسيج الجمعوي بتازناحت موضوع “المجتمع المدنى ورهانات التنمية المحلية” عنوان اللقاء التواصلى الاول له بعد تأسيسه مطلع السنة الجارية. وحضرهذا اللقاء الذي عقد بدار الثقافة ممثلين عن الجمعيات المحلية بتازناخت والنسيج الجمعوي لورزازات ومهتمين.

ويندرج هذا اللقاء من ضمن المقاربات التشاركية الرامية لاخراج برنامج سنوي للنسيج بتازناخت وذلك بمعية كل الجمعيات والهيئات الجمعوية بالمنطقة في إطار رؤية تشاركية وتكاملية بمعية كل الشركاء لانخراط في مسلسل التنمية المستدامة ولعب الادوار الذي خولها الدستور للمجتمع المدني.

وشكل اللقاء ايضا فرصة لعرض تجربة وحصيلة النسيج الجمعوي للتنمية بورزازات الذي يستعد لاحتفال بالعشرية الاولى لتاسيسه واصدار دليل للجمعوين يقدم فيه حصيلته خلال العشر سنوات وتجربته الميدانية في الترافع وتقوية ودعم القدرات في مختلف مجالات التنمية.

أيوب تورار رئيس النسيج الجمعوي بتازناخت أكد في تصريح له على نهج المقاربة التشاركية من اجل اشراك الجمعيات والفاعلين الجمعويين والمدنين على مستوى تازناخت خاصة و ورزازات عامة باعتبارهم اهم العناصر والركائز المشكلة لهذا النسيج فبعد محطة تشكيل النسيج أن الأوان لفتح الأبواب على جميع الفاعلين للتعاون وخلق شبكة جمعوية يعهد لها الترافع ودعم قدرات الفاعلين الجمعويين بتازناخت الكبرى.
 
 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock